صورة موضوعية
صورة موضوعية


272 ألف غرامات فورية وغلق 65 محلا مخالفا و21 مقهى بالإسكندرية  

أشرف شرف

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 - 03:14 م

 

شدد اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، على كافة الجهات التنفيذية ورؤساء الأحياء بضرورة استمرار حملات تطبيق الإجراءات الإحترازية والتصدي لأي مخالفات وغلق وتشميع المقاهي والمطاعم المخالفة وغير الملتزمة بالإجراءات الاحترازية، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وتوقيع الغرامات الفورية على المخالفين، ونفذت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع جميع الاجهزة التنفيذية حملات موسعة لتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية على مستوى الأحياء. 

 

وأسفرت الحملات عن غلق 65 محلا مخالفا، و21 مقهى والتحفظ على 849 حالة إشغال من المقاهي، بالإضافة إلى تحرير 750 محضرا متنوعا ما بين بيئة وصحة وطب بيطري وقوي عاملة وتموين وتفتيش صيدلي واشغال طريق ورخص محلات وفرض غرامات فورية تقدر بـ 272 ألف جنيه على المحلات غير الملتزمة بالاجراءات الاحترازية. 

 

وأكد محافظ الإسكندرية، أن المحافظة ملتزمة بقرارات رئيس مجلس الوزراء الوقائية للحد من انتشار جائحة كورونا. مشدداً علي استمرار شن حملات الإجراءات الاحترازية على مستوى الأحياء والتي يتابع تنفيذها نواب المحافظ، واللواء عبد الفتاح تمام السكرتير العام بالمحافظة، واللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بالمحافظة، ورؤساء الأحياء ومعاوني المحافظ، والجهات المعنية. 

 

كما كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية جميع الجهات التنفيذية ورؤساء الأحياء بتكثيف حملات النظافة وإزالة الإشغالات في الشوارع المحيطة بالمدارس وتطهير وتعقيم المدارس والاستمرار فى أعمال التجميل حول المدارس.  

 

وكانت إدارات الرصد البيئي بالمحافظة قامت بحملات أسفرت عن تحرير 150 محضر مخالفة بيئية للمنشآت واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه تلك المخالفات التي أبرزها؛ عدم وجود مداخن، أو وجود مداخن غير معزولة وغير مطابقة لاشتراطات السلامة والصحة المهنية ، عدم الاهتمام بالنظافة في أماكن تجهيز الطعام، وعدم التخلص من المخلفات الصلبة في الأماكن المخصصة لها.  

 

اقرأ أيضا:  محافظ البحيرة: انخفاض نسبة الأمية بالمحافظة إلى ٣١%

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة