المضبوطات
المضبوطات


القبض على مدير مصنع لإنتاج «الجبن الأبيض» بدون ترخيص بالإسكندرية

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 - 03:40 م

تمكنت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن الإسكندرية، من ضبط 720 كيلو جرامًا من الجبن الأبيض داخل صفائح مدون عليها بيانات تجارية وهمية منتج نهائي، غير مطابق للمواصفات مُعدة للبيع، بحوزة المدير المسئول عن مصنع بدون ترخيص، لتصنيع وتعبئة الجبن الأبيض كائن بدائرة قسم أول العامرية بالإسكندرية، وذلك لقيامه بمزاولة نشاط غير مشروع، في مجال الغش التجاري، حيث يقوم بتصنيع الجبن بدون ترخيص من الجهات المختصة، داخل مصنعه غير المستوفي الاشتراطات الصحية.

وبمواجهته اعترف بإدارته للمخزن بدون ترخيص، وحيازته للمضبوطات بقصد طرحها بالأسواق، لتحقيق أرباح غير مشروعة.

كانت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، قد شنت عدة حملات مكثفة، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين، وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن، وقطاع الأمن العام، لمواجهة جرائم الغش التجاري.

وأسفرت تلك الحملات، عن ضبط 1175 قضية تموينية متنوعة، خلال 24 ساعة، أبرزها: ضبط أحد الأشخاص «له معلومات جنائية» مقيم بمحافظة الجيزة، لقيامه بالنصب على عدد من المواطنين وإيهامهم بقدرته على إنهاء إجراءات ترخيص منافذ «خبز مدعم – مشروع جمعيتى» زاعمًا علاقاته ببعض المسئولين بالجهات المختصة، والتحصل منهم على مبالغ مالية.

وبمواجهته أقر بارتكابه وقائع النصب والتزوير على النحو المشار إليه، وعثر بحوزته على «11 خاتم لشعار الجمهورية مقلد ومنسوب لعدد من الجهات الحكومية، 17 أكلايشيه مقلد ومنسوب لعدد من الجهات الحكومية وغير الحكومية، الأدوات المستخدمة فى التقليد والتزوير».

كما تم ضبط 4,4 طن لحوم مجمدة، بدون مستندات مجهولة المصدر، ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، من حيث اللون والرائحة، وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بطرق غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بمحافظة القليوبية.

وتمكنت الحملات من ضبط 2,5 طن لحوم مجمدة، بدون مستندات مجهولة المصدر، ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بحوزة المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بدون ترخيص بمحافظة الجيزة.

ونجحت الحملات في ضبط 1,85 طن مقطعات دواجن، بدون مستندات مجهولة المصدر، ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، بحوزة المدير المسئول عن مجزر لذبح الدواجن بدون ترخيص بمحافظة الجيزة، وضبط 1,8 طن لحوم مجمدة، بدون مستندات مجهولة المصدر، ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، بحوزة المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بمحافظة القليوبية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة