النائب علاء عابد
النائب علاء عابد


علاء عابد: مصر أصبحت رمانة ميزان العالم‎‎

خالد العوامي- حسام صدقة

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 - 03:43 م

قال النائب علاء عابد رئيس لجنه النقل والمواصلات بمجلس النواب، إنه تصادف وجوده في العاصمة الفرنسية باريس تزامنا مع مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر باريس حول ليبيا، مؤكدا أنه شاهد الاستقبال غير العادي للرئيس في باريس والذي يعد استقبال تاريخي لزعيم عربي عظيم، مؤكدا أن مصر عادت مرة أخرى لتكون رمانة ميزان العالم.

 

وقال النائب علاء عابد، في كلمته أمام اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب: "لقد سمعت الفرنسين وهم يتحدث عن مصر وما حدث فيها خلال ٧ سنوات الماضية، والاستقرار الأمني بعد أن كانت مصر على حافة الهاوية في ٢٠١٣، وكيف أعاد الرئيس السيسي الاستقرار لمصر، وقضي على الإرهاب، وصنع نهضة اقتصادية في ظل ظروف صعبة".

 

وتابع عابد: "أن الرئيس عبد الفتاح السيسي،  تحدث عن دولة ليبيا وهي دولة شقيقية وهي عمق استراتيجي لمصر، وتحدث عن دور الشعب الليبي، وتأكيده على رفضه وجود مرتزقة أجانب على أراضيها وأن الليبيين احق بدولتهم".

 

كما سعدت بكلمة الرئيس السيسي عندما تحدث للشعب الليبي، قائلا: "يا أحفاد عمر المختار، هذا الزعيم  الذي رفض الاحتلال ورفض أن يحكم ليبيا سوي أبناء ليبيا، ودعوته لتوحيد الصف الليبي والوقوف في وجه المؤامرات".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة