ولى عهد أبو ظبي
ولى عهد أبو ظبي


ولي عهد أبو ظبي يزور أنقرة

الأخبار

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 - 08:22 م

أنقرة ــــــ وكالات الأنباء :
نقلت رويترز عن مسئولين أتراك أن ولى عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يعتزم زيارة أنقرة لإجراء محادثات مع الرئيس رجب طيب أردوغان، وأشاروا إلى أن الزيارة قد تكون يوم 24 نوفمبر الحالي.

 

وأضاف أحد المسئولين أن أردوغان والشيخ محمد سيناقشان العلاقات الثنائية والتجارة والتطورات الإقليمية والاستثمارات.
وكانت صحيفة «إندبندنت» النسخة التركية، قد كشفت فى وقت سابق أن ولى عهد أبو ظبى سيزور قريبا تركيا للقاء رئيسها، لأول مرة منذ 10 سنوات.


ونقلت الصحيفة عن مصادر إماراتية مطلعة أن المناقشات ستركز على الاقتصاد ومن أبرز بنوده فتح طريق تجارى بين تركيا والإمارات يمر عبر إيران من أجل اختصار مدة الرحلات التجارية.
وشهدت العلاقات التركية الإماراتية توترا متصاعدا خلال السنوات الماضية على خلفية قضايا عدة على رأسها دعم تركيا لقطر وملفات ليبيا وسوريا واليمن والاتهامات المتبادلة بالتجسس وإبرام السلطات الإماراتية اتفاق تطبيع مع إسرائيل.


ولاحقا تراجعت حدة التوتر السياسى بشكل ملموس حيث أجرى الرئيس التركى وولى عهد أبو ظبي، اتصالا هاتفيا يوم 30 أغسطس بحثا فيه «العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها»، قبل ان يستقبل أردوغان فى أنقرة وفدا إماراتيا برئاسة مستشار الأمن الوطنى فى الإمارات، طحنون بن زايد آل نهيان.  وتزامنا مع ذلك تحدث مسئولون عن خطط استثمارية إماراتية فى قطاع الطاقة بتركيا.
وذكرت وسائل إعلام تركية أن تركيا وقعت اتفاقين منفصلين مع كل من الإمارات وباكستان بشأن طريق شحن لنقل البضائع .

اقرأ أيضاً| بولندا تعتزم البدء في بناء جدار على الحدود مع بيلاروسيا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة