حارسة مرمى المنتخب الإيراني
حارسة مرمى المنتخب الإيراني


أزمة التحقق من «جنس» حارسة مرمي إيران .. القصة الكاملة

أشرف عبدالمنعم

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 - 08:33 م

شهدت الساعات الأخيرة جدلا كبيرا بشأن حارسة مرمى المنتخب الإيراني والتي تصدرت مواقع التواصل الإجتماعي  بعد المباراة التي جمعت منتخبي الأردن وإيران للسيدات ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم آسيا الذي سيقام في الهند عام 2022.

بداية الازمة:

البداية جاءت عندما أرسل الاتحاد الاردني لكرة القدم خطاب لـ الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بشأن التحقيق من جنس حارسة مرمى المنتخب الإيراني للسيدات .

وذكر الاتحاد الأردني أن فريق كرة القدم النسائي الإيراني له حوادث سابقة في قضايا النوع الاجتماعي وتعاطي المنشطات.

تعليفات بالجملة:

وتداول العديد من مستخدمو التواصل الإجتماعي صور حارسة المرمي خلال مشاركتها فى اللقاء وسط تعليقات بالجملة بشأن حقيقة جنس اللاعبه بعد شكوي المنتخب الأردني .

الاتحاد الأسيوي يحسم الجدل: 

وحسم الاتحاد الأسيوي لكرة القدم الجدل الذي أثير في الساعات الماضية حول جنس حارسة مرمى المنتخب الإيراني عقب مساهمتها في تأهل فريقها إلى بطولة أمم آسيا 2022 التي ستقام في الهند بعد تغلبه في المباراة الحاسمة على نظيره الأردني بركلات الترجيح.

ورد الاتحاد الأسيوي علي خطاب الاتحاد الأردني مؤكدًا أن الحارسة الإيرانية أنثى ليحسم الجدل الذي أستمر لساعات.

تعويض مالي كبير:

أشارت التقارير أن اللاعبة الايرانية زهرة قدي لاعبة المنتخب الايراني للسيدات قدمت شكوى لمنتخب بلادها بحق الاتحاد الأردني لكرة القدم.

وطالبت الايرانية بتعويض مالي كبير من الاتحاد الاردني، حيث جاء ذلك بعد تعرضها “للتنمر والتشكيك بجنسها” بسبب شكلها.

وكانت اللاعبه  في وقت سابق، عبرت عن حزنها الشديد من التنمر التي تواجه تعليقًا على تكوينها الجسدي وملامحها كما طالبت بضرورة المساوة مع الرجال في الحقوق وخاصة ممارسة الرياضة.

مدربة المنتخب الإيراني ترد: 

ردت مدربة المنتخب الإيراني للسيدات، مريم إيراندوست، على الجدل الدائر حاليا بشأن الجنس الحقيقي لحارسة مرمى المنتخب.

وردت إيراندوست على ذلك بالقول إن الأحاديث المنتشرة حول جنس حارسة المرمى هي “مجرد ذريعة لعدم قبول الهزيمة أمام الإيرانيات”.

وقالت إيراندوست لموقع “خبر أونلاين” الإيراني: “بعد هزيمة المنتخب الأردني، كان من الطبيعي أن يحاولوا تهدئة أنفسهم بذرائع كاذبة”.

وأضافت: “أريد التأكيد أنه قبل بداية رحلتنا في التصفيات، أجرينا الفحوصات اللازمة، حيث فحص الطاقم الطبي بعناية كل لاعبة في المنتخب حتى لا نواجه أي مشكلة في هذه الصدد”.

وطمأنت إيراندوست مشجعي ومشجعات المنتخب الإيراني، قائلة: “لا تقلقوا بشأن هذا الأمر، لأنه لا توجد مشكلة تهدد منتخبنا.. سنقدم أي وثيقة يريدها الاتحاد الآسيوي، لأننا مرتاحات الضمير”.

وكان  المنتخب الإيراني للسيدات قد تأهل الى بطولة أمم آسيا 2022 التي ستقام في الهند بعد تغلبه في المباراة الحاسمة على نظيره الأردني بركلات الترجيح.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة، التي أقيمت على ملعب بونيودكور في العاصمة الأوزبكية طشقند، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السابعة بالتعادل من دون أهداف، ليلجأ الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية، التي فاز بها المنتخب الإيرانيبعد تصدره للمجموعة السابعة.

 

الاتحاد الأسيوي يحسم الجدل حول جنس حارسة مرمي إيران

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة