في بيتنا رجل.. الفجالة تخطف منتجي أشهر أفلام السينما
في بيتنا رجل.. الفجالة تخطف منتجي أشهر أفلام السينما


في بيتنا رجل.. الفجالة تخطف منتجي أشهر أفلام السينما

سلمى خالد

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 - 08:55 م

 

على ناصية أحد شوارع ميدان رمسيس تبدو ملامح شارع الفجالة مختلفة فهو من أشهر الشوارع القديمة المعروفة في القاهرة نظرًا لأنه اسم لشارع ومنطقة تعد المركز الأول لتجارة الكتب والأوراق الكتابية لكن في قلب تلك المنطقة كان تصوير اثنين من أشهر أفلام السينما.


كما يضم عدد كبير من الكنائس الكبيرة والمشهورة منها كنيسة العذراء وبعض المدارس الخاصة واللغات مثل مدرسة اليوسفية للروم الكاثوليك وكان سكانها قديما في الأغلبية أرمن.


ونظرا لشهرته الواسعة ومنطقته الاستراتيجية في القاهرة لفت انتباه مخرجين كثيرين ومنتجي الأفلام القديمة حيث تم تصوير به أحد أشهر وأجمل الأفلام المصرية بشارع المهراني بالفجالة وهو فيلم "في بيتنا رجل" إنتاج 1961.


وهذا الفيلم كان بطولة عمر الشريف ورشدي أباظة وزبيدة ثروت وآخرين، وكتب السيناريو إحسان عبد القدوس وحصد الفيلم ضمن قائمة أفضل مئة فيلم في مئوية السينما المصرية، ولا يزال البيت الذي احتضن المشاهد قائما حتى الآن.

كما تم تصوير فيه أخر لا يقل قيمة وشهرة عن فيلم "في بيتنا رجل " وهو فيلم "أعز الحبابيب " وهو فيلم مصري عرض عام 1961، وكان بطولة شكري سرحان وسعاد حسني وأمينة رزق وزكي رستم، ونور الدمرداش ومن إخراج يوسف معلوف.

وتعتبر الفجالة حاليا أيضا مركز لمحلات السيراميك وتعتبر أيضا مركز لكل الشركات في هذا المجال والأدوات الصحية بكل مستلزماتها وتتشعب تلك المحلات والمخازن الخاصة بها حتى في الشوارع الجانبية، وبشكل عام تعتبر الفجالة أشهر شارع تجاري في مصر يأتي إليه جميع التجار و أولياء الأمور من كل المحافظات ليحصلوا على الأدوات المكتبية بأرخص الأسعار.

وقد دخلت التجارة الإلكترونية إلى تلك المنطقة عن طريق موقع الفجالة الذي يضم كل الموردين و المكتبات و يتيح للجمهور الشراء عبر الإنترنت والدفع عند الاستلام أوعن طريق وسائل الدفع الالكترونية، وهو يعتبر منصة الكترونية تمثل صناعة الأدوات والخدمات المكتبية في منطقة الفجالة بالتعاون مع التجار والمستوردين بهذة المنطقة بوسط العاصمة.

اقرأ أيضا | ليلة هروب الملك فاروق من المستشفى بـ«البيجامة»

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة