بانر "وهنا القاهرة" لفريق المسرح الخطير
بانر "وهنا القاهرة" لفريق المسرح الخطير


«المسرح الخطير» يُعلن عودته بعرض «وهنا القاهرة»

محمد عصام

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 - 10:01 م

أعلن فريق المسرح الخطير التابع للجامعة الأمريكة عن عودته للعرض مرة أخرى بعد أن توقف عن العروض المسرحية لفترة تجاوزت الستة أشهر، وذلك بسبب تداعيات فيروس كورنا.

ونشرت الصفحة الرسمية للفريق عبر حسابهم الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام" بانر العرض المسرحي "وهنا القاهرة"، والذي يتم عرضه خلال يومي 19 و 20 نوفمبر الحالي.

والجدير بالذكر، يتم عرض المسرحية خلال يومي العرض في الهواء الطلق بساحة إنتظار مول العرب بمدينة لسادس من أكتوبر، وذلك خوفًا منهم على جمهورهم وحرصًا عليهم من فيروس كورونا.

وشددت إدارة الفريق على اتباع جميع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فايروس كرونا، كما وعدو جمهورهم بأن يستمتعو خلال العرض المنتظر.

يشارك في بطولة العرض مجموعة من المواهب الشابة المحبة للفن والمسرح، هم: "مارسيل ميشيل ميلاد، محمد سعدون، محمد صبري، محمد مجدي، نادين خالد، نديم، وليد كمال، مصطفى حسن منصور، أكرم عماد لطفي، شهد حازم، جهاد حسام الدين، عبدالله النحاس".‎

"وهنا القاهرة" تأليف وإخراج رشا الجمال، تصميم إضاءة صابر السيد، إدارة خشبة المسرح هدير مصطفى، تصميم موسيقى مينا سامي، مساعدة مخرج دنيا حمدي السروي، مصمم جرافيك أحمد عبدالله.

ويذكر أن قد قالت الكاتبة والمخرجة رشا الجمال في تصريحات صحفية من قبل، أن عرض "وهُنا القاهرة" نتاج 6 قصص لها، كل قصة منهن تتناول شق من الحياة، كما تم كتبتهن في مراحل مختلفة من حياتها، بهدف عرضهن في مشروع واحد كما حدث، لافتة إلى أن تحضير العرض استغرق سنة ونصف.

رشا الجمال، كاتبة ومخرجة ومصممة أزياء وسينوغرافيا مسرحية، تعمل في المجال الفني منذ التسعينيات، ولها خبرات في كتابة الأفلام الروائية، عملت كمذيعة وكاتبة تليفزيونية لدى قناة أون تي في، في برامج محورها الواقع والفن والأدب المصري، تؤكد أن مشروعها في الحياة هو التعبير عن التراث الإنساني المصري في الفن والفكر والحرية، وتعتبر عودة المسرح الخطير بمثابة فرصة متجددة للتشجيع على الانطلاق من أجل التطوير والتغيير والسعادة بالأحلام والألوان.

أقرأ أيضاً - رشا الجمال تستعد للعرض على المسرح الفلكي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة