صورة موضوعية
صورة موضوعية


خيري رمضان: العالم يترقب افتتاح طريق الكباش ونتوقع مشاهدة احتفال مهيب

مصطفى أحمد

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 - 10:45 م

أكد الإعلامي خيري رمضان، على أهمية الفاعليات التي تقوم بها وزارة الأثار لجذب السياحة وآخرها استعدادات افتتاح طريق الكباش، قائلًا: "مصر مقبلة على حدث عالمي والعالم يترقبه والمصريين يقفون على أطراف أصابعهم ونحن على انتظار موكب طريق الكباش".

وأشار الإعلامي خيري رمضان، في تعليق ببرنامج "حديث القاهرة" على قناة القاهرة والناس، إلى أن هناك اهتمام من الرئيس عبد الفتاح السيسي نزولا إلى المواطنين العاديين بافتتاح طريق الكباش، مؤكدًا أن وزارة الأثار تبذل جهود جبارة.

وتابع: "وزارة الأثار لديها أحلام كبيرة ونتوقع مشاهدة احتفال مهيب خلال حفل افتتاح طريق الكباش في الاقصر، والآن الدنيا اتفتحت ونستطيع أن نرى الموكب ومردوده عالميا".

ومن ناحية أخري أكد الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الاعلى للآثار، أن البطل الحقيقي في حفل افتتاح طريق الكباش في الأقصر سيكون المواطن الاقصري خاصة وأن الهدف الرئيسي لهذا الاحتفال هي مدينة الاقصر بمعابدها ونيلها والحناطير، قائلا: "الأقصر قبلة السائحين في العالم ودي أهم مدينة أثرية سياحية فى العالم".

وأضاف الدكتور مصطفى وزيري، خلال لقاء ببرنامج "حديث القاهرة" مع الاعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن المجلس الاعلى للآثار يهتم بترتيب التغطيات الاعلامية العالمية لنقل حفل افتتاح طريق الكباش الحدث، فضلا عن دعوى سفراء ممثلين لدول العالم ضمن حضور الافتتاحية الكبرى لطريق الكباش.

وعن آخر تجهيزات المتحف المصري الكبير ومصير المتحف في التحرير، رد قائلا: "هناك اهتمام بكافة التفاصيل الدقيقة التي تسبق افتتاح المتحف المصري الكبير، وتم نقل 55 ألف قطعة أثرية للمتحف المصري الكبير"، مؤكدا أن المتحف المصري الكبير لأول مرة سيضم اثار توت عنخ امون بالكامل وسيكون هناك مسلة معلقة ستزين المتحف المصري الكبير.

وتابع: "المتحف المصري فى التحرير فيه أكثر من 100 الف قطعة أثرية، ولا زلنا نهتم بالمتحف المصري فى التحرير لإبهار الزائرين ونتجنب فكرة المخازن وأن تكون كل القطع معروضة وتتناسب مع العرض المتحفي"، مفيدا بأنه خلال شهر يونيو سيكون الانتهاء من تجهيزات المتحف المصري الكبير ولكن الافتتاح سيكون شيء آخر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة