صورة موضوعية
صورة موضوعية


خطوات لحماية نظر طفلك

أمنية شاكر

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 - 11:21 م

تسعى الأمهات لإتباع انظمة صحية لأطفالهم لحمايتهم وحماية اجسادهم، ومن أكثر الاعضاء التي تحتاج إلى التغذية هي نظر طفلك، وذلك لأن النظر ينمو معهم مثلما تنمو اعضائهم، لذلك هناك بعض النصائح للحفاظ على نظر طفلك.

وينصح الخبراء بأن يتناول الاطفال قد كافي من الخضروات الورقية يوميا لانها تساعد على تقوية النظر، والحماية من الاصابة بمشاكل العين المختلفة، لانها تحتوي على فيتامين ب١٢ وعلى الكالسيوم، بالإضافة إلى انه من المهم على الطفل ان يقوم بعمل تمارين يومية للعين للحفاظ عليها، وذلك عن طريق تحريك عدسة العين لمدة دقيقتين يوميا، او ان تطلبي من طفلك ان يغمض عينية لمدة ٣ ثوان، ٥ مرات يوميا، فتلك الطريقة تساعد على تدفق الدم في العين. ، وذلك حسب ما نشره موقع «pinkvilla».

ومن ابرز الطرق الفعالة التي تساعد في حماية نظر طفلك، هي تقليل عدد الساعات الذي يشاهد فيها الطفل التلفاز، او يستخدم فيها اجهزة الموبيل أت الاب توب، والحرص على تعليم الطفل كيفية الجلوس الجيد امام التلفاز او اللاب توب او الحاسوب لحماية عموده الفقري الذي يؤثر ايضا على صحة العين.

ويشير الأطباء إلى ضرورة تعرض الطفل للضوء الطبيعي، اي التعرض للشمس ما بين الفترة ٦ صباحا ل١٠ صباحا، للاستفادة من اشعة الشمس، فأشعة الشمس تعمل على تقوية مناعة الجسم، والحفاظ على صحة النظر، كما وجه التقرير إلى ضرورة أن يجلس الصغار في الضوء الخارجي لحماية النظر، كذلك يجب أن يتمتعوا بإضاءة داخلية جيدة لتجنب أي إجهاد يصيب العين.

كيفية تنسيق ألوان غرف الأطفال | صور


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة