صلاح عبد الصبور 
صلاح عبد الصبور 


30 نوفمبر.. أوبرا دمنهور تحتفي بذكرى رحيل الشاعر صلاح عبد الصبور

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 - 03:07 ص

نظم  دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، لقاء تحت عنوان "صلاح عبدالصبور فارس الكلمة"، بمناسبة الذكرى الـ40 على رحيله، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء يوم الثلاثاء ٣٠ نوفمبر على مسرح أوبرا دمنهور؛ وذلك في نادي فنون الأوبرا الذي تعده وتقدمه الفنانة التشكيلية إيمان مكاوي مدير عام أوبرا دمنهور، تحت إشراف فني الدكتور خالد داغر، وبالتعاون مع المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان ياسر صادق والتابع لقطاع شئون الانتاج الثقافى برئاسة الفنان خالد جلال.


يستضيف النادي الشاعر والكاتب الدكتور مصطفى سليم رئيس قسم الدراما والنقد المسرحي بأكاديمية الفنون، ليتحدث عن أعمال عبدالصبور المسرحية وإسهاماته في تاريخ المسرح الشعري مع عرض لقراءات من مسرحيتي "مأساة الحلاج" و"مسافر ليل".


وسوف يتضمن اللقاء عرض فيلم تسجيلي للمخرج الشاب كريم الشحري من إنتاج المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، بجانب مجموعة من القصائد المسجلة بصوت الشاعر الكبير صلاح عبدالصبور، وكذلك إلقاء حي لبعض قصائده التي يلقيها أحمد الشرقاوي عضو نادى أدب جامعة دمنهور.


وتفتح دار أوبرا دمنهور أبوابها لمختلف فئات المجتمع بمحافظة البحيرة للدخول مجانًا، حيث إن الدعوة عامة للجميع من المثقفين والطلبة والشباب وراغبي التطلع على الأعمال الثقافية والفنية بدار الأوبرا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة