ا.د ابراهيم درويش
ا.د ابراهيم درويش


مبادرة لتدريب شباب المنوفية على الحرف لمواجهة الهجرة غير الشرعية

محمد الشامي

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 - 06:29 ص

يقدم جهاز تنمية المشروعات بمحافظة المنوفية، منحة مجانية لتدريب للشباب والفتيات من عمر ١٨ عاما حتى ٣٥ عاما للخريجين من طلاب الدبلومات الفنية والمعاهد والجامعات في إطار حرص القيادة السياسية على مناهضة الهجرة غير الشرعية.

 
وينفذ المشروع جمعية تنمية المجتمع للمشروعات وريادة الأعمال والذى يترأس مجلس إدارتها د. إبراهيم درويش والمشرف  على المشروع.


 اقرأ أيضا|استمرار موجة الإزالة الـ 18 بإسنا في الأقصر


وقال دكتور «درويش» إن هذه المنحة مقدمة خصيصا لأهالي قرى مركز ومدينة تلا بمحافظة المنوفية، ويشمل التدريب المقدم مهارات ريادة الأعمال والمهارات الحياتية بالإضافة إلى بعض الحرف منها الخياطة والتفصيل والتطريز والكروشيه والصوب الزراعية بداية من إقامتها وطرق زراعتها والإنتاج الزراعى فيها وعمل الأسمدة العضوية والكومبوست و بعض الحرف اليدوية مثل الخزف والانتيكات والبروسلين على مستوى مركز ومدينة تلا.

وأضاف «درويش» أن الهدف من التدريب قيام المتدرب بعد انتهاء مرحلة التدريب إقامة مشروع متناهي الصغر يستطيع أن يدر عليه دخلا وربحا يعتمد به على نفسه.

 
ومن الجدير بالذكر أن  التدريب يُقدم كمنحة لأهالي مركز ومدينة تلا بصورة مجانية، حيث لا يتحمل المتدرب أيّ أعباء أو تكاليف مادية نظير تدريبه.لافتا الى ان  التدريب بدأ  بالفعل  على حرفة الخياطة حيث يتم التدريب حاليا وبصفه  يوميه بمدينة تلا
.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة