صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الحكومة اللبنانية تؤكد عدم التدخل في عمل القضاء

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 - 10:24 ص

نفى المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، اليوم الثلاثاء 16 نوفمبر، ما يجري تداوله عن التحضير لحلول للأزمة السياسية على قاعدة "البيطار مقابل مجلس الوزراء".
وأكد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن نجيب ميقاتي ينفي ما يجري تداوله من أخبار مفادها التحضير لحلول للازمة السياسية على قاعدة "البيطار (المحقق العدلي في انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار) مقابل مجلس الوزراء"، جملة وتفصيلا.
وأكد المكتب في تغريدة عبر حساب رئاسة الحكومة اللبنانية في موقع "تويتر"، أن خارطة الحل التي وضعها منذ اليوم الأول هي الأساس، وخلاصتها أن لا تدخل سياسيا على الإطلاق في عمل القضاء، ولا رابط بين استئناف جلسات مجلس الوزراء وملف التحقيق القضائي في انفجار مرفأ بيروت، فاقتضى التوضيح".
والجدير بالذكر أن رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، صرح، الأربعاء 10 نوفمبر، أنه مع بقاء ملف انفجار مرفأ بيروت بيد المحقق العدلي طارق البيطار، وقال "نحن لا نتدخل في القضاء".
وإثر لقائه مطران بيروت للروم الارثوذكس، المتروبوليت الياس عودة، رد ميقاتي على سؤال حول ما إذا كان مع بقاء ملف انفجار المرفأ في يد القاضي بيطار، قائلا: "نحن مع بقاء الملف في يده ولا نتدخل في القضاء".
وأضاف "أطلعت صاحب السيادة على الخطوات التي تقوم بها الحكومة وهو يعرف بان لا عصا سحرية، ولكن علينا أن نكون إلى جانب المواطن ونشعر بهمه ونسعى لإزالة الثقل الكبير عن كاهله خصوصا في القضايا المعيشية".
اقرأ أيضا: الفيضانات تضرب مقاطعة «بريتش كولومبيا» بالغرب الكندي وإجلاء آلاف السكان

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة