الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو
الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو


الرئيس البيلاروسي يعلن استعداد الإمارات للانضمام إلى جهود تسوية أزمة المهاجرين

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 - 11:08 ص

صرح الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، أن الإمارات مستعدة للانضمام إلى الجهود المبذولة لتسوية أزمة المهاجرين على الحدود بين بيلاروسيا والاتحاد الأوروبي.
ونقلت وكالة الأنباء البيلاروسية "بيلتا" عن لوكاشينكو تأكيده أن "هناك العديد من الأشخاص الطيبين المستعدين لتقديم مساهمة كبيرة في حل الوضع مع اللاجئين وليس فقط على حدود بيلاروس وبولندا وليتوانيا ولاتفيا ... وهنا أود أن أذكر الإمارات".
وقال الرئيس البيلاروسي إن قيادة الإمارات لديها خبرة واسعة في العمل مع اللاجئين، مشيرا إلى أنها شاركت  في حل مثل هذه القضايا في العالم وتعاملت مع آلاف اللاجئين.
وتشهد الحدود بين بيلاروسيا وبولندا منذ أسابيع توتراً نتيجة تجمع أعداد كبيرة من المهاجرين من دول الشرق الأوسط، قرب الحدود البولندية، في محاولة لعبورها ودخول الاتحاد الأوروبي.

ونشرت بولندا قوات عسكرية وأمنية كبيرة لمنع المهاجرين من دخول أراضيها والعبور إلى دول الاتحاد الأوروبي.

واتهم الاتحاد الأوروبي بيلاروسيا بشن «هجوم هجين» عليه، وبدأ بحث فرض عقوبات على السلطات البيلاروسية وشركات الطيران التي تنقل المهاجرين إلى بيلاروسيا. 

وحذر لوكاشينكو، في المقابل، الأوروبيين من فرض عقوبات جديدة على بلاده، وأشار إلى أن بيلاروسيا قد توقف تدفق الغاز الروسي عبر أراضيها إلى أوروبا.
اقرأ أيضا: ماليزيا وسنغافورة تعتزمان إطلاق «ممر سفر» آمن للمحصنين بلقاح كورونا

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة