البرازيل والارجنتين
البرازيل والارجنتين


مواجهة نارية بين الأرجنتين والبرازيل في تصفيات كأس العالم

رياض محمد جعيصة

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 - 11:21 ص

يستضيف منتخب الأرجنتين، غريمه البرازيلي مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "سان خوان ديل بيثينتينيرو"، ضمن منافسات الجولة الـ14 من تصفيات أمريكا الجتوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

ويحتل منتخب البرازيل صدارة جدول الترتيب برصيد 34 نقطة، فيما يأتي منتخب الأرجنتين في المركز الثاني برصيد 28 نقطة.

ويدخل المنتخب البرازيلي اللقاء بأريحية بعد ضمان تأهله لمونديال قطر بعد الفوز على كولومبيا في الجولة الماضية، بعدما رفع رصيده إلى 34 نقطة في صدارة جدول الترتيب.

على المقابل، يحتاج منتخب الأرجنتين للفوز من أجل حسم تأهله لنهائيات كأس العالم، حيث يحتل المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 28 نقطة، بعد الفوز على أوروجواي بهدف نظيف في الجولة الماضية.

ويملك منتخب البرازيل سببا آخر للثأر من نظيره الأرجنتيني، الذي جرده من لقب كوبا أمريكا قبل 4 أشهر.

وكان منتخب الأرجنتين هزم البرازيل على أرضها بنتيجة 1-0، في نهائي كوبا أمريكا 2021 في شهر يوليو الماضي، ليتوج بلقبه الـ15 في التاريخ والغائب منذ عام 1993.

وتأتي المواجهة بين الأرجنتين والبرازيل بعد تعليق آخر صدام بينهما في الجولة السادسة من التصفيات، في شهر سبتمبر الماضي، حيث شهدت اقتحام مسؤولي الصحة البرازيلية لأرض الملعب بعد دقائق قليلة من انطلاقها بسبب مشاركة 3 لاعبين من منتخب التانجو، يعتقدون أنهم "انتهكوا قواعد الحجر الصحي"، وهم إميليانو مارتينيز وجيوفاني لو سيلسو وكريستيان روميرو.


وتشهد المباراة، عودة النجم الأرجتيني ليونيل ميسي إلي التشكيل الأساسي للتانجو، بعد مشاركته بديلا أمام أوروجواي في اللقاء الماضي بعد تعافيه من الإصابة في الركبة التي تعرض له مع فريقه باريس سان جيرمان.

في المقابل، يغيب النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا عن اللقاء، بسبب إصابة في الفخذ.

وقال الاتحاد البرازيلي في بيان: «نيمارغير قادر على إجراء اختبارات إضافية، وقرر الطاقم إراحة اللاعب ولن يسافر مع الوفد إلى سان خوان، بسبب إصابته في الفخذ».

اقرأ أيضًا: «مصر والجابون» الأبرز.. مواعيد مباريات اليوم «الثلاثاء» والقنوات الناقلة

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة