صورة موضوعية
صورة موضوعية


لأول مرة.. استخراج حصوة «مرتجعة» بحوض الكلى بمستشفى السنبلاوين العام

وائل المنجي

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 - 11:42 ص

لأول مرة استخراج حصوة مرتجعه بحوض الكلى بمستشفى صحة بالدقهلية يشهد قسم جراحة ومناظير المسالك البولية والتناسلية بمستشفى السنبلاوين العام اجراء جراحه دقيقة غير مسبوقة.


حيث أعلن د سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن نجاح فريق طبي بإستخراج حصوة مرتجعة بحوض الكلى اليسرى لمريض يبلغ من العمر 42 عاما  وذلك بإستخدام منظار الكلى ، وهذه العملية تعد هي الأولى من نوعها التي يتم اجراؤها بمستشفى السنبلاوين العام  وتعد من العمليات ذات المهارة الخاصة.

اقرأ أيضا : صحة الدقهلية: ضبط أدوية مخدرة وأخرى محظور تداولها داخل الصيدليات


كما تقدم مكي بالشكر لإدارة المستشفى والاطقم الطبية والتمريضية والاطقم المعاونة لهم متمنيا لهم المزيد من التقدم والازدهار والنجاح ، كما خص الشكر للطاقم الطاقم الطبي الذي ترأسه د.احمد يوسف استاذ جراحه المسالك جامعه الازهر، د.وائل شحاته استشاري ورئيس قسم جراحه ومناظير المسالك م. السنبلاوين العام ، ود.مني فوزي اخصائي التخدير ، والتمريض العمليات  بقيادة  الاء عوض الله استاذ نادر فني سي ارم .


وفي تصريحات خاصة للدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية لبوابة أخبار اليوم أكد أن المستشفيات الصحية بنطاق مراكز المحافظة تشهد تطور ملحوظ ، خاصة في العقد الأخير ، وأصبح هناك الكثير من الإمكانيات والأجهزة الطبية في المستشفيات الطبية المتخصصة ، منها وحدات الغسيل الكلوي ، وحضانات الأطفال المتطورة بمستشفى ميت غمر ، والدعم المستمر لمستشفي المنصورة العام الجديدة ، الدولي سابقاً ، وما تقوم به من جراحات متطورة خاصة في العظام والقلب.


كما أكد أن هناك متابعة مستمرة للكشف علي معدلات نسب مخزون الأكسجين ، بجميع المستشفيات ، ولا يوجد ادني مشكلة في محافظة الدقهلية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة