صورة موضوعية
صورة موضوعية


استقرار حالة الطقس في أسوان

محمد علي

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 - 11:49 ص

 

شهدت محافظة أسوان، اليوم الثلاثاء، استقرار حالة الطقس، بعد موجة الطقس السيئ التي شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية، من هطول أمطار وسيول علي بعض المناطق، وخاصة المناطق الجنوبية بالمحافظة.

وجاءت حالة الطقس بأسوان معتدل نهاراً مائل للبرودة ليلا ، أما عن سماء أسوان فظهرت صافية مع سطوع الشمس حيث سجلت العظمى 34 درجة مئوية و الصغرى 18 درجة مئوية.

وكانت شهدت محافظة أسوان، الايام الماضية تساقط الأمطار متفاوتة الشدة على بعض المراكز، وذلك عقب وصول العاصفة الترابية إلى المحافظة.

كما انتشرت العاصفة شديدة البرودة في مختلف أنحاء محافظة أسوان، وتجمعت سحب  الكثيفة في سماء المحافظة، فضلًا عن سقوط الأمطار بشكل كثيف خلال الساعات الماضية، على سلاسل جبال البحر الأحمر.

ويُشار إلى أن محافظة أسوان، شهدت أمطار وسيول لم تُحظى بها منذ عام 2010، وهو ما أدى لانقطاع الإرسال التليفزيوني والإنترنت المنزلي، كما انقطعت المياه والكهرباء أيضًا.

فيما ملأت أصوات الرعد وأضواء البرق الأرجاء، وازداد نشاط العاصفة ترابية في سماء المحافظة، فضلًا عن وجود التجمعات المائية .

وفى سياق أخر عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إجتماعاً مع ممثلي المجتمع المدني الذين بادروا بتقديم مختلف أوجه الدعم والرعاية للمتضررين من تداعيات السيول التي شهدتها بعض مدن المحافظة منذ 3 أيام وذلك بحضور نائبي المحافظ الدكتورة غادة أبو زيد ، وأحمد شعبان ، بجانب اللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة ، بالإضافة إلى مديري الإسكان والتضامن الاجتماعي والمشروعات ، علاوة على رؤساء مراكز ومدن أسوان ودراو وكوم أمبو .

وأكد اللواء أشرف عطية على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بأهالي أسوان لعبور تداعيات هذه الأزمة حيث أعطى توجيهاته بسرعة توفير الاعتمادات اللازمة للتعامل مع الأضرار المختلفة الناجمة عن أزمة السيول .

ولفت إلى أنه توجد أيضاً متابعة يومية من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء للاطمئنان على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ، بجانب التواصل المستمر من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية مع المحافظ لمتابعة الأوضاع الحالية حيث كلف بأهمية حصر المنازل التي تشبعت بالماء للتعامل السريع معها لاحتمالية تعرضها للسقوط من أجل الحفاظ على سلامة أرواح وممتلكات المقيمين فيها .

اقرأ أيضا : محافظ أسوان يشدد على سرعة الانتهاء من تجهيز مساكن الإيواء العاجل للمتضررين

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة