صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظ الإسماعيلية يفتتح «حديقة الدراويش» بمنطقة الحرفي بحي ثالث

محمد عبادي

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 - 11:54 ص

قام اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بافتتاح «حديقة الدراويش»، والتي تم إنشائها على قطعة الأرض بشارع 19 أمام الصالة المغطاة، والمحصورة بين عمارات الدبش ومنازل الحرفي، بمسطح حوالى ٣٠٠٠ متر مربع ، بحي ثالث الإسماعيلية . 

اقرأ أيضا: صور| محافظ الإسماعيلية يكرم 3 أبطال حاصلين على ميداليات في بطولة المصارعة للناشئين

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ، اللواء منصور لاشين مساعد وزير الداخليه مدير الأمن، واللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، واللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية، ورئيس مركز ومدينة الإسماعيلية ، ورئيس حي ثالث، واستشاري الطرق والمرور بإدارة مرور الإسماعيلية، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، وعدد من مواطني الإسماعيلية. 

وكان المحافظ قد وجه في وقت سابق بالبدء فوراً للتخطيط وإنشاء حديقة بالمنطقه المشار إليها،  لتسمى «حديقة الدرويش» لإستغلال تلك المنطقه في تجميل المحيط السكنى ومراعاة أن تكون منتزها عاما لأبناء وضيوف الإسماعيلية وإهداء من المحافظه والجهات التنفيذيه لأجيال الزمن الجميل و قدامي لاعبى النادى الإسماعيلي وخاصة من أبناء المحافظه.

ويذكر أنه تم تصميم و تنفيذ النصب التذكاري بها ليحمل أسماء رموز الزمن الجميل للنادي الإسماعيلي.

وتشمل الحديقة مسطح الاخضر المقسمة برسم به الطراز الفرعون من جانت والأخر به كرة قدم مجموع الوانها علم النادى الإسماعيلي مشكل من ممرات "البلاط الإنترلوك"، وعدد ٦ لوحات جدارية تحاكي بطولات مميزه للنادي الإسماعيلي ، مقترنه بلوحات مكتوب عليها تاريخ كل بطولة، وفى المنتصف تمثال يجسد لاعب كرة قدم كرمز منسوب لكل قدامى لاعبى النادي، إضافة إلى لوحة من الرخام منحوت بها تاريخ النادي.

وخلال الافتتاح وجه المحافظ بالتوسع في رفع كفاءة المنطقة المحيطة للحديقه، ثم تطوير منطقة الحرفي بعد إزالة الإشغالات والتعديات على الشوارع والمساحات المملوكة للمحافظة بالمنطقة، على أن يكون إستغلال تلك المساحات على غرار تلك الأفكار والتي تنال من إعجاب مواطنى الإسماعيلية جزء كبير من الرضا، وطبقاً لتوجهات الدوله، مؤكدا أن الهدف من انشاء الحديقة، أن تكون متنزها لأهالي المنطقة، بجانب تعميق روح الإنتماء لدي الشباب وربطهم بتاريخ المحافظة ، وجزء هام من تاريخها وهو النادي الإسماعيلي بتاريخه العريق. 

ووجه بضرورة "عمل الصيانة الدورية للحديقة، وتواجد أمنى "، وكافة الحدائق والمتنزهات المنتشرة بأرجاء الإسماعيلية للحفاظ عليها ، لتبقى متنفسا لمواطني الإسماعيلية ، مع حفظ السلامه و الأمان لأبنائنا. 

وحرص المحافظ خلال الافتتاح على التقاط الصور التذكارية مع مواطني المنطقة في بهجه من الجميع.

كما حرص المحافظ ، للتحدث معهم للتعرف على مطالبهم واحتياجاتهم و سماع مطالبهم، مؤكدا أن الهدف الرئيسي للمحافظة بكافة أجهزتها التنفيذية  ، هو توفير حياة كريمة لكل مواطن على أرض الإسماعيلية ، طبقا للوائح و القوانين تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

و خلال المناقشات وجه المحافظ بعرض كل الموضوعات التى تناولت العرض و النقاش خلال الإسبوع الجاري.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة