طارق الرفاعي معاون شئون الاسكان لشئون المرافق
طارق الرفاعي معاون شئون الاسكان لشئون المرافق


الإسكان توضح كيف استعدت الدولة لتلافي الآثار السلبية للأمطار  | فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 - 12:02 م

قال طارق الرفاعي، معاون شئون الإسكان لشئون المرافق، إنه في بداية كل شتاء يكون هناك استعدادات لكافة الشركات الموجودة ولأجهزة المدن الجديدة، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجان للطوارئ للمرور على كافة محطات الرفع لإعادة تأهيلها ورفع كفاءتها.

اقرأ أيضا | مبادرة جديدة لتطهير وتعقيم المصالح الحكومية بشمال سيناء

وأضاف الرفاعي، خلال لقائة  ببرنامج «٨ الصبح»، المذاع على فضائية «DMC» اليوم الثلاثاء ، أن مصر بدأت تشهد تغيرات مناخية كبيرة، مشيرا إلى أن هناك محطات رفع في كافة المحافظات.

وأوضح معاون شئون الاسكان، أن هذا العام هناك توجيهات بتشغيل ٢٥ شركة التابعة بخلاف أجهزة المدن يتعاونون لشفط مياه امطار اى مدينة للتخلص منها فى اقل وقت ممكن، إلى جانب التنسيق مع المرور.

على جانب آخر أكد وزير الإسكان، ضرورة مراجعة التجهيزات والاحتياجات المطلوبة وتوفيرها، وجاهزية المعدات، والمولدات الاحتياطية لتوفير الكهرباء اللازمة للروافع وطلمبات الشفط، والتنسيق مع إدارة المرور لتدعيم الخدمات فى الشوارع والميادين، وتوفير مسارات بديلة لتجنب التكدس المرورى، وتسهيل عمل فرق مواجهة مياه الأمطار، ووضع خطط للتعاون بين شركات المياه فى المحافظات، وكذا أجهزة المدن الجديدة، من أجل الاستعانة بالمعدات والعمالة فى المناطق الأكثر سخونة، والتى تشهد سقوط مياه الأمطار بكميات أكبر من غيرها.
 
وشدد الوزير، على ضرورة رفع حالة الطوارئ، والاستعداد بالطاقة القصوى فى الشركة القابضة وشركاتها التابعة بالمحافظات، وكذا هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وأجهزة المدن الجديدة، مع ضرروة وضع خطط للتعامل مع سقوط الأمطار فى المناطق الريفية التى يجرى بها تنفيذ مشروعات صرف صحى، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى، وتجهيز المعدات التى تتناسب مع حجم الشوارع فى تلك المناطق، ووضع حلول سريعة وعاجلة للتعامل مع كل الاحتمالات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة