صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الداخلية تحرر محاضر لـ8903 شخصا لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية من كورونا

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 - 12:07 م

 

سدد 8903 شخصًا، غرامة فورية قدرها 50 جنيهًا، بإجمالي مبلغ 445 ألف جنيه، لعدم الالتزام بإرتداء الكمامات الواقية، بينما رفض 27 شخصًا سداد الغرامة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم. 

جاء ذلك خلال الحملات التي شنتها أجهزة وزارة الداخلية، خلال الـ24 ساعة الماضية، على مواقف السيارات والطرق والميادين العام، لمتابعة التزام السائقين والمواطنين، بارتداء الكمامات الواقية، للحد من انتشار فيروس كورونا. 

كما تم تحرير 920 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط 268 قضية في مجال منع تداول الأرجيلة، بإجمالى مضبوطات 1446 أرجيلة «شيشة»، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة وجاري استمرار تلك الحملات، حرصًا على سلامة المواطنين.

وقامت أوناش المرور، بسحب 52 سيارة ودراجة نارية متهالكة، من الشوراع والميادين، بمختلف محافظات الجمهورية، لإعادة المظهر الحضاري. 

وكانت الأجهزة الأمنية، قد شنت حملات مرورية مكثفة، لمتابعة إلتزام قائدي الدراجات النارية بارتداء الخوذة، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، وذلك للحفاظ على أرواح المواطنين، وبما يحد من وقوع الحوادث على الطرق.

وأسفرت الحملات عن تحرير 2746 مخالفة لقائدي الدراجات النارية، لعدم ارتداء الخوذة. 

وأهابت وزارة الداخلية، بقائدى الدراجات النارية، الإلتزام بارتداء الخوذة، كما تهيب الوزارة بقائدى السيارات، السير فى الحارات المرورية المخصصة لهم، بما يحقق السيولة المرورية، ويحد من وقوع الحوادث على الطرق، وذلك تجنبًا للمسائلة القانونية. 

جدير بالذكر، أن الإدارة العامة للمرور، قد شنت عدة حملات مرورية، لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور، على قائدى السيارات، وضبط المخالفين منهم.

أسفرت جهودها خلال 24 ساعة، عن ضبط 5592 مخالفة مرورية متنوعة، شملت المخالفات المضبوطة: 1684 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، 173 مخالفة السير بدون تراخيص، 58 مخالفات موقف عشوائى، 3 مخالفة لشروط التراخيص.

اقرأ أيضا|تحويلات مرورية لتنفيذ مشروع تطوير الطريق الدائري بمنطقة المعادي

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة