اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان
اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان


أشرف عطية: أسوان تشهد تحسن في الأجواء بعد موجة السيول| فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 - 01:09 م

 قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إنة سيتم بناء وحدات بأماكن مرتفعة آمنه بعيدا عن مخرات السيول، منوها أن هناك تحسن في الأجواء على مستوى المحافظة، مضيفا أن ماحدث من تداعيات لطقس سئ لم يحدث على مستوى المحافظة منذ 11 عاما.

اقرا ايضا

محافظ أسوان: الرئيس السيسي وجه بسرعة توفير الاعتمادات اللازمة للتعامل مع أضرار السيول | فيديو

وأضاف "محافظ أسوان"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي يوسف الحسيني، ببنامج "التاسعة " المذاع على قناة الأولى بالتليفزيون المصري أن الأوضاع داخل القرى والنجوع والمناطق السكنية المتضررة جراء تعرض المحافظة للسيول والرياح الشديدة تسير نحو الأفضل.

وأوضح اللواء أشرف عطية، أن المحافظة كانت على أتم استعداد للسيول، مشددا على أنه تم قطع الكهرباء أثناء السيول، منعا لحدوث أي كارثة وتم إغلاق الطرق والملاحة النيلية، مشيرا إلى أن المحافظة لديها 27 سدا و13 بحيرة صناعية خففت من حدة مياة الأمطار، كاشفاً عن عودة الحياة لشوارع أسوان مجددا، عدا الأماكن التى تأثرت من السيول، مشددا على أن المحافظة ستتكفل ببناء المنازل المتضررة بعيدا عن أماكن السيول.

وفى سياق آخر، قال محافظ أسوان، إلى أن الأوضاع داخل هذه المناطق تسير إلى الأفضل في ظل إعادة تشغيل التيار الكهربائي ومياه الشرب في حوالي 95% من هذه المناطق، بجانب الاستمرار في حصر المنازل والأسر المتضررة والذي وصل العدد التقديرى لها لحوالي 700 أسرة حتى الآن.

وواصل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، جولاته الميدانية بالقرى والنجوع والمناطق السكنية المتضررة جراء تعرض المحافظة للسيول والرياح الشديدة شملت محطة جبل شيشة لمياه الشرب، وأيضاً تفقد عزبة المرشح، بجانب الأعمال الجارية لترميم وإعادة الشئ لأصله بطريق الشلال السد العالى شرق، فضلاً عن محطة رفع الصرف الصحى ببركة الدماس.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة