اللواء أشرف عطية محافظ أسوان
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان


محافظ أسوان : خسائر السيول بلغت 56 مليون جنيه| فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 - 01:18 م

كشف  اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أنه تم عمل حصر بمنتهى الدقة لخسائر السيول بجميع الفقري والنجوع والمدن بمحافظ اسوان والتى تقدر بما يقرب من 56 مليون جنيه.

اقرا ايضا .. محافظ أسوان: الرئيس السيسي وجه بسرعة توفير الاعتمادات اللازمة للتعامل مع أضرار السيول | فيديو

وأضاف "عطية" خلال لقاء خاص مع الإعلامي يوسف الحسيني ، ببرنامج التاسعة، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أنه من الوارد أن تزيد خسائر السيول خلال الفترة المقبلة ، معقبا: "بالإضافة إلى المنازل المنهارة جراء السيول، تمت إضافة الأجهزة الكهربية والأثاث الخاص بهذه المنازل".

وأوضح " محافظ اسوان"، أن السيول أثرت سلبا على الناحية الإقتصادية، حيث يوجد 150 شونة، أثر عليها المطر، وحصل غمر للبلح الذي يتحول لتمر، وهو محسوب ضمن الخسائر أيضا.

وفى سياق آخر قال اللواء اشرف عطية ، محافظ اسوان ، أنة حوالي 103 منزل  تعرضوا لانهيار جزئي وكلي، وخاصة في قرى مناطق غرب محافظة أسوان والكوبانية وأبو الريش، بالإضافة إلى عزبة الشلال وعزب كيما.

وطمأن " اللواء اشرف عطية"  المواطنين المتضررين بأن هناك لجان حصر تعمل في جميع المناطق لرصد أي انهيارات جزئية أو كلية، وستقف الدولة بجانبهم حتى يجري ترميمها أو إنشاؤها من جديد في ظل اهتمام القيادة السياسية والحكومة بتحقيق الاستقرار المعيشي لهم، قائلا :" سننفذ جميع رغبات متضرري السيول".

واستجاب "محافظ  اسوان " لعدد من المواطنين بإعطائهم الأسبقية فى أعمال الرصد وبدء الشركات والمقاولين المنفذين للتدخل في أعمال الترميمات والإنشاءات، علاوة على قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالتعاون مع الحماية المدنية لسرعة شفط تجمعات المياه ، مشيرا الى أن إسكان متضرري السيول سيكون مفروشا بنسبة 100%.

وكشف "اللواء أشرف عطية " عن أن أي مساعدات عينية أو مادية سترد من صندوق تحيا مصر أو المؤسسات الخيرية، سيجري توزيعها على المتضررين بواسطة المجتمع المدني بعيدًا عن أي مجاملات لتحقيق الشفافية والعدالة الكاملة في آلية التوزيع، موضحا ،  أنه جاري تنفيذ أعمال إعادة الشئ لأصله بطريق "الشلال- السد العالي شرق" بعد تعرضه لانهيار جزئي لمسافة 200 متر.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة