رصد جسم غامض بسماء سويسرا
رصد جسم غامض بسماء سويسرا


رصد جسم غامض في سماء سويسرا

ناريمان محمد

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 - 02:00 م

 

التقط أحد المصورين مساء يوم الاثنين 08 نوفمبر 2021  صورة  لجسم متوهج بسماء زيورخ  في سويسرا وذلك بالتزامن مع عودة أربعة رواد فضاء من سبيس إكس على متن الكبسولة (دراغون إنديفور) إلى الأرض بعد ان أنهوا إقامة لمدة 200 يوم في محطة الفضاء الدولية. 

يتألف الجسم الغامض من عدة حلقات متحدة المركز ذات لون أزرق لامع  يشبه قرص دائري أكثر من مركبة فضائية،  وأساسا لا يتوافق مع عودة الرواد،  فعندما هبطت كبسولة (دراجون إنديفور) حدث ذلك في مكان يبعد آلاف الكيلومترات في خليج المكسيك على مسافة تزيد على ثمانية الاف كيلومتر من زيورخ.

واقعيا وبحسب مسار عودة الكبسولة  امكن رؤيتها في عدة مناطق بسماء دول خليج المكسيك  بشكل واضح تعبر السماء ، وعليه يكون من المستحيل أن يتمكن أي شخص في سويسرا من رؤية دخول الكبسولة إلى غلاف الأرض الجوي. 

شاهد ايضا :- أغاني «شجرة الحياة» تربط الأرض بالفضاء

إن أي عبور للكبسولة (دراجون إنديفور) فوق سويسرا قبل الهبوط في تلك الليلة سيكون في ظل الأرض تمامًا ، أي لن تضيئها الشمس وبالتالي لن تكون مرئية من سويسرا، والأهم أن عملية المناورة  للخروج من المدار ، قبل عودة الدخول إلى الغلاف الجوي حدثت فوق المحيط الهندي ، لذلك لم تكن الكبسولة مشاهدة أيضًا من سويسرا. 

 إذا لم يكن الجسم الأزرق هو الكبسولة التابعة لشركة سبيس إكس ، فماذا كان؟ هل يمكن أن يكون صورة مشوهه لنجم بعيد، لكن عند مراجعة الصور الأخرى التي التقطها المصور في تلك الليلة تظهر أثرًا متعرجًا للضوء خلف الجسم - مما يشير إلى أنه كان يتحرك بالفعل ما ينفي كونه أحد النجوم. 

احتمال اخر أن يكون الجسم إحدى مراحل الصاروخ (المرحلة العلوية) المستخدم لدفع المركبة إلى المدار ثم العودة إلى الغلاف الجوي ويحترق.

المشكلة عدم وجود الوقت الدقيق لالتقاط الصور لذلك من الصعب ربط ذلك الجسم الغامض بأي جسم معروف كان في السماء تلك الليلة، لذلك ستبقى طبيعة ذلك الجسم الأزرق بسماء سويسرا غير معروفة في الوقت الحالي. !!
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة