الاعلامي  يوسف الحسني
الاعلامي  يوسف الحسني


خطوات إعادة بناء وتعويض أهالي قرية الكوبانية بأسوان | فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 - 02:10 م

عرض الإعلامي  يوسف الحسني مقدم  برنامج "التاسعة" المذاع على القناة الأولى المصرية، مقطع فيديو يحتوى على تقرير مصورا عن  الخطوات التي ستحدث لإعادة بناء وتعويض أهالي قرية الكوبانية بأسوان، جراء أضرار السيول التي اكتسحت المنازل. 

اقرأ أيضا .. الكشف على 2785 مواطناً خلال القوافل الطبية بقرى أسوان

من جانبه، حاور الاعلامي يوسف الحسيني، خلال برنامج "التاسعة"  المذاع  على القناة الأولى المصرية، أحد المسئولين بمحافظة أسوان  والذى أكد أنه سيتم ترميم المنازل التي بها تصدعات وتشرخات، وأما المبان، التي دُمرت بالكامل سيتم بنائها وهناك شركات تقدمت للقيان بأعمال البناء والترميم.

وعلق"الحسينى" قائلا :"  الناس تحتاج لعفش ومنقولات جديدة لأنها دمرت بالكامل ولا يكون الأمر مقتصرا فقط على بناء البيوت وترميمها مشيرا الى ، أن حزب "مستقبل وطن" وعد بتقديم 20 ألف جنيه لكل أسرة متضررة وذلك غير أجهزة الدولة التي سوف تقوم باللازم والجمعيات ورجال الأعمال فلابد من فرش هذه البيوت "بفرش جديد". 
 
ليرد مسئول المحافظة قائلا : "بالفعل نحن قمنا بتشكيل لجنة من قبل الشئون الاجتماعية لحصر التلفيات والأجهزة والمنقولات وكل أسرة تضررت سيتم تعويضها عن كل التلفيات، وتم بالفعل عملية الاخلاء ونقل الأهالى لمساكن (العلاجى) لمدة 6 شهور لحين الانتهاء من الترميمات والبناء والأماكن التي بها تصدعات وتشرخات".   

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة