جانب من الحملة
جانب من الحملة


«حملة الفجر» ترصد مخالفات بالجملة في مستشفيات أسيوط

محمد منير- محمود مالك

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 - 02:37 م

شنت مديرية الصحة بأسيوط، عددًا من الحملات ليلية المفاجئة على المنشات الصحية لمتابعة الأداء، فجر اليوم لتقييم مستوى الخدمة الصحية، والتأكد من تواجد العنصر البشري المكلف بتقديم الخدمة الصحية بمختلف أنواعها، جاء ذلك بناء على توجيهات د. محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط بتشكيل فرق لمتابعة وتقييم الأداء على ارض الواقع.

اقرا ايضا|«استثمر في صحتك النفسية».. ندوة بتجارة بنات جامعة الأزهر بأسيوط

وقام د. عصام نبيل مدير وحدة الرقابة الداخلية للقطاع الصحي بأسيوط مدير إدارة التفتيش الفني بمديرية الصحة على رأس وفد ضم د. محمد عرفة بإدارة التفتيش الفني، ود. عفاف بالتفتيش الفني، ود. مي الشرقاوي مسئول الاتصال السياسي بالمديرية والمعتصم بالله السيوطي نائب مدير إدارتي المتابعة والرقابة الداخلية للقطاع الصحي بأسيوط، بمفاجئة مستشفيات أبوتيج المركزي، وصدفا المركزي، والغنايم المركزي ومنفلوط الصحة الإنجابية والقوصية المركزي وديروط المركزي علي مدار يومين متتاليين حيث تلاحظ إقبال شديد من المواطنين على الاستقبال العام بالإضافة إلى ملاحظة عدد من السلبيات الفنية والإدارية.

تفقدت اللجنة الاستقبال العام وبنوك الدم والأشعة والعنايات والمبتسرين والأطفال والعمليات والغسيل الكلوي والأقسام الداخلية بالمستشفيات. 

وقامت اللجنة بمتابعة وتقييم الأداء بالمستشفيات على أرض الواقع واستمعت لآراء المواطنين من مرافقين ومرضي لمعرفة مدي رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة. 

أسفرت الجولات التى انتهت تمام الساعة الثالثة صباحًا عن إحالة عدد من المكلفين بتقديم الخدمة الطبية من أطباء وتمريض وفنيين للتحقيقات العاجلة ومجازاة آخرين وتوجيه اللوم والإنذار لآخرين .

ومن جانبه، أكد د. محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط على استمرار أعمال اللجان الخاصة بمتابعة وتقييم المنشآت الصحية ليلا ونهارًا في مختلف مراكز ومدن وقري المحافظة لرصد وتقييم اداء الخدمات المقدمة للمترددين علي المنشآت الصحية سواء مستشفيات عامة أو مركزية أو نوعية أو وحدات صحية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة