جانب من السيارات المتنقلة التي اطلقتها التموين بأسوان
جانب من السيارات المتنقلة التي اطلقتها التموين بأسوان


التموين تطلق سيارات متنقلة لمتضرري السيول في أسون بتخفيضات 30% | صور

عبير حمدي

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 - 02:52 م

‏وجه الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بتيسير سيارات متنقلة بالأماكن ‏التي تضررت من السيول بأسون لتوفير السلع للمواطنبن بأسعار أقل من السوق الخارجي حوالي 30% وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطن المصري داخل الأماكن المتضررة نتيجة التقلبات الجوية.

وأكد ‏أحمد كمال، معاون وزير التموين، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن ‏الشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية بالتعاون مع مديرية التموين بالمحافظة قد ‏سيرا أمس عدد 6 سيارات متنقلة بالأماكن التي تضررت من ‏السيول بأسوان بمناطق ( أبو الريش – وكومبو – وغرب دراو ‏‏- ومنطقة الشلال والمنطقة الأولي بالرعاية ).

وذلك لتوفير السلع ‏الغذائية للمواطنين بتلك الأماكن بتخفيضات كبيرة، مشيرا إلي أن ‏سعر تلك السلع بالنسبة للسكر 8.50 جنيها / للكيلو، والأرز بـ 8 ‏جنيها / للكيلو، والزيت عبوة زنة 800 جرام بسعر 21 جنيها، ‏والعبوة زنة واحد لتر بسعر 25 جنيها.

وأضاف معاون وزير التموين، أن الشركة المصرية لتجارة ‏الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية سوف ترسل ‏اليوم عدد من السيارات أيضا لتوفير كل احتياجات المواطنين في ‏تلك الأماكن من السلع، مشيرا إلي وجود تنسيق كامل بين وزير التموين و اللواء أشرف عطية محافظ أسوان في هذا ‏الأمر.

وأكد كمال أن ‏وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه مديرية التموين بأسوان ‏بزيادة المخزون الاستراتيجي من الدقيق بالمخابز ومتابعة عملها ‏لحظة بلحظة لتوفير كل احتياجات المواطنين من الخبز المدعم .‏

اقرأ أيضا| التموين: توافر ‏مخزون استراتيجي يكفي 3 أشهربالمحافظات المعرضة للأمطار

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة