صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الأمم المتحدة»: نسعى لمعالجة تحديات تعليق الرحلات الإنسانية

مروة العدوي

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 - 03:13 م

أكد وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، مارتن غريفيثس، أن الاحتياجات في جميع أنحاء البلاد آخذة في الازدياد، لافتاً إلى أن ضخ النقود سيساعد منظمات الإغاثة على تلبية احتياجات الأشخاص الأكثر ضعفاً للحماية والإغاثة.


وأضاف وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، أنه مع ارتفاع حجم الاحتياجات الإنسانية في جميع أنحاء إثيوبيا، تم تخصيص 25 مليون دولار من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ (CERF) وذلك لدعم المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة وحماية المدنيين في إثيوبيا, لافتاً إلى أن هذ التخصيص الجديد سيرتفع لدعم الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ لإثيوبيا هذا العام إلى 65 مليون دولار، مما يجعل إثيوبيا ثاني أكبر متلق لأموال الصندوق في عام 2021، مشيراً إلى أنه تم تخصيص 15 مليون دولار من الصندوق الإنساني لإثيوبيا، مما أدى إلى رفع إجمالي ضخ الأموال لإثيوبيا إلى 40 مليون دولار، وسيبلغ إجمالي دعم الصندوق الإنساني لإثيوبيا هذا العام حوالي 80 مليون دولار بعد التخصيص الجديد ل 15 مليون دولار.


الملايين يعيشون على "الحد الفاصل"


وأضاف مارتن غريفيثس، أن التخصيص المشترك للأموال سيساعد على توسيع نطاق عمليات الطوارئ في المناطق الشمالية المتضررة من النزاع في إثيوبيا ودعم الاستجابة المبكرة للجفاف في جنوب البلاد.


وقال غريفيثس، يعيش ملايين الأشخاص في شمال إثيوبيا على الحد الفاصل (معرضون لخطر شديد) مع تزايد الأزمة الإنسانية بشكل أعمق وأوسع، وفي مناطق تيغراي وأمهرة وأفار، سيدعم هذا التخصيص وكالات الإغاثة التي توفر الحماية وغيرها من المساعدات المنقذة للحياة للأشخاص المتضررين من النزاع. حيث تتحمل النساء، والفتيان والفتيات، وطأة النزاع، ومع ذلك لا تزال تعاني احتياجات الحماية الخاصة بهم من نقص التمويل.

اقرا أيضا

 الأمم المتحدة تحتفل باللغة العربية ديسمبر القادم

وأكد غريفيثس، أن الصراع في شمال البلاد تسبب في معاناة هائلة لملايين المدنيين الأبرياء، داعيا إلى وقف الأعمال العدائية على الفور ودون شروط مسبقة، لافتاً إلى أنه يسعى إلى معالجة التحديات المرتبطة بتعليق الرحلات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة، وتوفُر الوقود والنقد والإمدادات، والعوائق البيروقراطية بما في ذلك تأشيرات دخول الطواقم الإنسانية وطريقة التعامل مع العاملين في المجال الإنساني.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة