صورةارشيفية
صورةارشيفية


«الموت» يحصد أرواح «7 نواب» من برلمان 2021

خالد العوامي- حسام صدقة

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 - 04:32 م

 

توفى اليوم الثلاثاء، النائب أحمد زيدان، عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين عن عمر يناهز الـ34 عاما، بسبب وعكة صحية نقل على إثرها إلى الرعاية الصحية بأحد مستشفيات القاهرة.

 

ويعد النائب أحمد زيدان من مواليد 1987 م، تخرج زيدان، عضو مجلس النواب من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة عام 2009، وتخصص علوم سياسية، وهو أول طالب في تاريخ كلية الاقتصاد والعلوم السياسية يتولى منصب رئيس اتحاد الطلاب، وهو مقيد بالفرقة الأولى، عام 2006.


واعتبر زيدان، عام 2016 هو عام الشباب المصري، موضحا أن أكبر دليل على تحركات الشباب ووعيهم السياسي هو مشاركتهم في مجلس النواب، وفوز 60 نائبا تتراوح أعمارهم من 25- 35 عاما، حيث عين نائبا بالفصل التشريعي الأول لبرلمان 2021 .

ورحل 4 أعضاء من مجلس النواب في الفصل التشريعي الاول  أثناء مرحلة إجراء الانتخابات وهم النائب فوزي فتي عن  القائمة الوطنية ( من أجل مصر)  بعد صراع مع المرض،  بعدما حسم عضويته الجديدة في البرلمان  كنائب عن القائمة الوطنية بالدقهلية، ومن ثم تم تصعيد المرشح الإحتياطي له وهي ابنته أيه فوزي فتي وبالفعل تم تعيينها بالمنصب وأدت اليمين الدستورية.


يليه مباشره الدكتور جمال حجاج رئيس التأمين الصحي بالقليوبية، بمقعده داخل البرلمان، حيث توفى متأثرا بفيروس كورونا، بعد فوزه في الانتخابات عن دائرة بنها وكفر شكر، وتوقفت عضلة القلب، كما فشلت محاولات الأطباء في انقاذه.


كما رحل أيضا النائب اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب وليكون رقم 5 ضمن النواب الذين رحلوا عن برلمان 2021.

سجلت النائبة المعينة فرحة الشناوي، عضو مجلس النواب وأستاذ المناعة بكلية الطب بالجامعة، سادس حالة وفاة ببرلمان 2021.


ورحل أيضا نتيجة وعكة صحية  النائب حسن محمد محمود عيد، وشهرته اللواء حسن عيد، أعلنت عائلته وفاته مساء يوم 25 ديسمبر ليكون النائب رقم 3، وذلك بعد إعلان فوزه في جولة الإعادة بالمقعد الفردي بانتخابات مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالسويس، ويذكر أن اللواء حسن عيد شغل منصب مساعد وزير الداخلية، وتوفى النائب سعد الجمال عن القائمة الوطنية من أجل مصر قطاع شمال وجنوب الصعيد، عن عمر يناهز 75 عاما، ومنتظر تشييع الجثمان بمسقط رأسه بالصف الجيزة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة