صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظة الإسكندرية تمنع دخول الموظفين غير الحاصلين على لقاح كورونا

أشرف شرف

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 - 04:58 م

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أنه تم تطبيق قرار اللجنة العليا لفيروس كورونا بمنع دخول الموظفين مبنى الديوان العام والأحياء والمديريات التابعة إلا بعد تلقى لقاح كورونا. 

يأتي ذلك فى ضوء تنفيذ قرار اللجنة العليا لإدارة فيروس كورونا برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بعدم السماح لأي موظف لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس كورونا بالدخول لمكان عمله إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح أو إجراء تحليل pcr أسبوعياً. 

وأوضح المحافظ أنه تم توفير أطقم طبية بديوان عام المحافظة والجهات التابعة بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان لتطعيم جميع العاملين والموظفين. بالإضافة إلى المتابعة اليومية لعملية تطعيم كافة العاملين بالجرعة الثانية.  

وتم التشديد على تنفيذ جميع الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ومنها قياس درجة الحرارة بالكواشف الحرارية والتشديد على ارتداء الماسك الطبي ومراعاة مسافات التباعد الاجتماعي.  

وأكد محافظ الإسكندرية أن المحافظة ملتزمة بقرارات رئيس مجلس الوزراء الوقائية للحد من انتشار جائحة كورونا. مشدداً على استمرار شن حملات الإجراءات الاحترازية على مستوى الأحياء والتي يتابع تنفيذها نواب المحافظ، واللواء عبد الفتاح تمام السكرتير العام بالمحافظة، واللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بالمحافظة، ورؤساء الأحياء ومعاوني المحافظ، والجهات المعنية.   

 كما وجه اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية بضرورة استمرار حملات تطبيق الاجراءات الاحترازية والتصدي لأي مخالفات وغلق وتشميع المقاهي والمطاعم المخالفة وغير الملتزمة بالإجراءات الاحترازية، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وتوقيع الغرامات الفورية على المخالفين.   

وتواصل أحياء الإسكندرية والمديريات التابعة لها وكافة الأجهزة التنفيذية التنسيق مع الجهات الأمنية والصحية لتكثيف حملاتها لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية على مستوى الأحياء.  

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة