جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


البرهان يؤكد عدم رغبة المكون العسكري في الاستمرار في السلطة

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 - 06:31 م

أشاد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي، بالعلاقات التاريخية بين السودان والولايات المتحدة، وجدد حرصه على تطويرها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين، وذلك بحسب وكالة الأنباء السودانية "سونا".

جاء ذلك خلال لقائه بالقصر الجمهوري، اليوم الثلاثاء 16 نوفمبر، بمولى في، مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشئون الأفريقية، والوفد المرافق لها، حيث أكد البرهان تمسكهم بالوثيقة الدستورية، وإجراء حوار شامل مع كل القوى السياسية لاستكمال هياكل السلطة الانتقالية، وإنجاح عملية الانتقال الديمقراطي بالبلاد وصولًا لانتخابات حرة ونزيهة في يوليو 2023.

وجدد البرهان عدم رغبة المكون العسكري في الاستمرار في السلطة، واستعداده وانفتاحه لقيادة حوار دون شروط، يفضي لإحداث الاستقرار والتنمية في البلاد، مؤكدًا حرصه على تأمين الفترة الانتقالية والحفاظ على الأمن القومي وفرض هيبة الدولة، وتجنيب البلاد الانزلاق نحو الاضطراب والفوضى.

وأوضح رئيس مجلس السيادة الانتقالي أن العملية التصحيحية التي جرت بالبلاد في ٢٥ أكتوبر المنصرم كانت ضرورية نتيجة التباينات التي شهدتها الساحة السياسية، بجانب التدخلات الخارجية مع بعض القوى السياسية، التي أثرت سلبًا على الأداء خلال الفترة الانتقالية.

وبشأن المعتقلين السياسيين، قال البرهان إن خطوات إطلاق سراحهم  قد بدأت بالفعل، وأن أي معتقل لا تثبت عليه تهمة جنائية سيتم إطلاق سراحه.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة