الدكتور خالد خلف
الدكتور خالد خلف


وكيل تعليم دمياط لمديري المدارس: لا يجوز رفض دخول الطالب للمدرسة لأي سبب

محمد قورة- عزت نبهان

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 - 06:45 م

اجتمع اليوم الدكتور خالد خلف، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، مع مديري المدارس الإعدادية بخمس إدارات تعليمية (دمياط، كفر البطيخ، عزبة البرج، الروضة، فارسكور)، بحضور عبدالرازق الزيني وكيل المديرية وصالح القصيفي مدير عام التعليم العام.

اقرأ أيضا| «خالد خلف» يوجه بعمل تدريبات خاصة بالإدارة الإلكترونية للمؤسسات التعليمية

وناقش وكيل الوزارة، مديري المدارس، واستمع للعديد من المشاكل التي تواجههم أثناء اليوم الدراسي، وأصدر عدة توجيهات لحل تلك المشكلات والبعض الآخر وعد بدراستها والعمل على علاجها.

وطالب "خلف"، خلال الاجتماع، الجميع بجعل مدارسهم يرضى عنها المجتمع وتكرمها المديرية، مؤكدا أنه يجب أن تكون المدرسة مميزة بداية من مدخلها الذي يحتوي على علم مصر وعبارات تحث على غرس روح الولاء والانتماء و تواجد مسئول أمن البوابة الذي يتقن فن التعامل مع الزائرين والحفاظ على الأمن والسلامة وتوافرهما بجميع أنحاء المدرسة.

وأكد "خلف" على الاهتمام الكبير بالإشراف اليومي بالأخص لهذه الفئة العمرية واتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة لمواجهة الأزمات وإخلاء الأدوار وفناء المدرسة من أية رواكد يمكن أن تحدث إصابة للطلاب بالإضافة إلى تفعيل الأنشطة والمسابقات المختلفة لتكون مدرسة جاذبة للطلاب.

ووجه "وكيل الوزارة" بفرض الانضباط ووضع آليات للإرشاد التربوي من خلال الأخصائي النفسي والاجتماعي للتعامل مع الطلاب المتأخرين في الحضور إلى المدرسة بما يتناسب مع السمات الشخصية لطلاب هذه المرحلة، مؤكدا أنه لا يجوز أن نرفض دخول الطالب للمدرسة لأي سبب من الأسباب بل يتم علاج الأمر والوقوف على أسبابه وإزالتها لجعل المدرسة مصدر ثقافي تنويري تعليمي.

 ووجه "وكيل الوزارة" باتباع الحيادية في توزيع الجدول المدرسي للصفوف الثلاث، منبها أنه لا يجوز أن يكون هناك معلم بدون جدول، ومتابعة المعلمين أثناء الشرح داخل الفصل مؤكدا أنه يجب علينا أن نراعي الله وضمائرنا مع أولادنا الطلاب.

كما طالب بابتكار وسائل وأفكار جديدة خارج الصندوق لجذب الطلاب إلى المدارس، مشددا على فرض الانضباط الإداري وخاصة الحضور والانصراف.

وطالب "وكيل الوزارة" بمتابعة ما ينشر على صفحة المدرسة جيدا ومراجعة الخبر قبل نشره حتى لا يؤخد على المدرسة، مؤكدا على الحاضرين متابعة صفحة العلاقات العامة بمديرية التربية والتعليم بدمياط، ومتابعة كل ما ينشر عليها باعتبارها مصدر للتنمية المهنية والمنبر الرسمي الوحيد للمديرية الذي يتم من خلاله وضع التعليمات الإدارية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة