رفع درجة الإستعداد القصوى بالبحيرة
رفع درجة الإستعداد القصوى بالبحيرة


البحيرة ترفع درجة الاستعداد القصوى لاحتمالية تعرضها لحالة من الطقس السيئ

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 - 07:35 م

أعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة عن رفع درجة الإستعداد لمواجهة أية أحداث مع الإلتزام باستمرار عمل غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات على مدار ۲٤ ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول.

اقرأ أيضا|الأرصاد: زيادة قوة الأمطار على بعض المحافظات وشبورة مائية كثيفة.. اليوم
  
فى إطار استعدادات محافظة البحيرة ووفقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بإحتمالية تعرض البلاد لحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية، وإتخاذ لكافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

يأتى ذلك عقب توقعات هيئة الأرصاد الجوية بسقوط الأمطار المتوسطة على السواحل الشمالية بداية من مساء الثلاثاء وحتى الساعات الأولى من يوم غداً الأربعاء وموجة أخرى تكون فيها الأمطار من متوسطة إلى غزيرة من مساء الجمعة حتى يوم الأحد القادم .
 
حيث شدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية ورؤساء مجالس إدارات الشركات (الكهرباء - مياة الشرب) ومسئولي الطرق والكباري والحماية المدنية والإسعاف بضرورة الإلتزام بإتخاذ التدابير التالية 
  
إلغاء كافة الإجازات واستمرار جميع المختصين بمواقعهم خلال تلك الفترة .

وتجهيز كافة المعدات اللازمة لمواجهة تلك الظروف الطارئة بالتنسيق مع كافة الجهات المختصة وبالمشاركة المجتمعية مع كافة الشركات لمواجهة تلك الظروف ومتابعة جاهزية كافة المعدات .

والمتابعة المستمرة لأعمال تطهير خطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق .

و مراجعة كافة الاستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسیب الترع والمصارف .

ومتابعة تطهير الترع والمصارف وكافة المجاري المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولاً بأول والإنتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي .

و مراجعة المباني الآيلة للسقوط وذات الخطر الداهم وإتخاذ الإجراءات القانونية والتدابير الأمنية اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة .

و مراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال الرياح والأمطار .

ومراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة إتخاذ اللازم بإجراء الصيانة حفاظأ على الأرواح والممتلكات .

ومراجعة إنارة الطرق والكباري والمزلقانات والمعابر الغير آمنة وتلافي مواطن الحوادث والتشديد على ضرورة إنارتها تنسيقاً مع مديرية الطرق والهيئة العامة للطرق والكباري وشركة كهرباء البحيرة .

مع التأكد من سلامة وصلاحية مولدات الكهرباء بمحطات الصرف الزراعي والصرف الصحي والمستشفيات العامة .

والتنبية على المواطنين من خلال المساجد والكنائس والصفحات الرسمية ومواقع التواصل الإجتماعي لأهمية توخي الحيطة والحذر أثناء تلك الفترة .

والتأكيد على كافة المدارس بعدم تواجد التلاميذ خارج أسوار المدارس أثناء اليوم الدراسي ودخولهم الفصول فور وصولهم والتنسيق مع الوحدات المحلية لرفع أي تراكمات للمياة داخل أسوار المدارس والشوارع المؤدية إليها وكذا أعلى أسطح المدارس والمباني الملحقة .

و فصل التيار الكهربائى عن المدارس والمباني الملحقة أثناء اليوم الدراسي فى حالة الأمطار الغزيرة .

مع  التأكيد على المتابعة المستمرة للطرق ومطالع ومنازل الكباري وفتح الطرق وكذا المتابعة المستمرة للمواقع الرسمية للأرصاد الجوية على مدار الساعة وتوعية المواطنين للإبتعاد عن مواطن الخطورة .


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة