صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


المشدد 10 سنوات لمتهمين بتزوير شهادات جامعية بمدينة نصر

ميادة عمر

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 - 07:42 م

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة متهمين اثنين، بالسجن المشدد 10 سنوات، لثبوت إدانتهما بالتزوير في محررات رسمية بمدينة نصر.

صدر الحكم برئاسة المستشار علاء الدين سليمان شوقي، وعضوية المستشارين عماد الدين سليمان شوقي، ومصطفى حسن أبوقورة، وأمانة سر محمد طه محمد، وعبدالمسيح فل.

وذكر أمر الإحالة قيام المتهمين «م. أ» و«ك. م» بطريق الاتفاق والمساعدة في ارتكاب تزوير المحررات الرسمية، وهي طلبات تعيين الموظفين لصندوق التأمين على العاملين بالقطاع غير الحكومي، والتابع لوزارة المالية، وخطابين منسوب صدورهما لكلية الحاسبات والمعلومات جامعة بنها، وتضمنت بالمخالفة للحقيقة أن المتهم الأول حصل على الدكتوراه من جامعة كلاركسون.

كما ذكر الأمر، أن المحررات الرسمية المزورة، تضمنت أيضًا قرارًا منسوبًا صدوره لجامعة جنوب الوادي يتضمن بالمخالفة للحقيقة، تعيين المتهم الأول بوظيفة أستاذ اتصالات، وشهادتين منسوب صدورهما للمجلس الأعلى للجامعات، تفيد بأن المتهم الأول قد حصل على الدكتوراه من إحدى الجامعات الأجنبية، ومنسوب صدورها لإحدى شركات المساهمة المصرية.

وجاء أيضًا في أمر الإحالة، أن ذلك التزوير كان بطريق الاصطناع مع علمهما بذلك، حيث اتفقا على اصطناع تلك المحررات على غرار المحررات الصحيحة، وعمل المتهم الأول على إنشائها وشفّها بأختام مقلدة للجهات الحكومية، بينما تعمّد المتهم الثاني وضع إمضاءات عزاها زورًا إلى الموظفين العموميين، ونسب صدور تلك المحررات زورًا إلى الجهات الحكومية السالفة، فتمت الجريمة بناءً على هذا الاتفاق وتلك المساعدة.

أمر الإحالة ذكر أن المتهمين اشتركا بطريق الاتفاق والمساعدة في تقليد إمضاءات موظفي الحكومة، وهم وزير المالية، وزير التضامن الاجتماعي، عميد جامعة بنها، رئيس المجلس الأعلى للجامعات، مدير الكلية الفنية العسكرية، ورئيس شئون المعادلات بالمجلس الأعلى للجامعات، بأن اتفقا على تقليدها، بينما قلّد المتهم الثاني توقيع الوزراء، فيما قام المتهم الأول بتقليد باقي المحررات، فتمت الجريمة.

اقرأ أيضا : السجن 3 سنوات وغرامة 200 ألف لمتهمين استغلا طفلة جنسيًا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة