منتخب إيران
منتخب إيران


تصفيات آسيا المجموعة الأولى.. إيران تنفرد بالصدارة وكوريا تلاحقه وفرص الإمارات تتضاءل 

كريم فؤاد

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 - 09:03 م

نجح المنتخب الإيراني في الانفراد بصدارة المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022 بعد فوز إيران على سوريا بثلاثية نظيفة في الجولة السادسة من تصفيات كأس العالم.

وتتواجد فرق إيران وكوريا الجنوبية والإمارات في المنطقة الآمنة حتى الآن حيث جاءت إيران على رأس المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة ثم كوريا الجنوبية في المركز الثاني برصيد 14 نقطة ثم الإمارات في المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

والمباريات المتبقية لإيران مواجهة العراق والإمارات ثم كوريا الجنوبية وأخيرا لبنان، أما كوريا الجنوبية ينتظرها مباريات لبنان ثم سوريا وإيران وأخيرا الإمارات.

وفي منطقة الخطر تتواجد لبنان في المركز الرابع برصيد 5 نقاط ثم العراق في المركز الخامس برصيد 4 نقاط وأخيرا سوريا في المركز الأخير برصيد نقطتين.

وخلال مباريات اليوم حقق منتخب كوريا الجنوبية فوزا على نظيره العراق بثلاثية دون رد في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء، على ملعب الغرافة بالدوحة، في إطار الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.
وسجل أهداف المنتخب الكوري لي جاي وسون هيونج مي وجيونج وو في الدقائق 33 و71 و79.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد كوريا الجنوبية إلى 14 نقطة في صدارة الترتيب مؤقتا، فيما تجمد رصيد العراق عند 4 نقاط في المركز الخامس.

وخلال مشوار العراق في تصفيات المونديال لم يحقق الفريق أي فوز حتى الآن في التصفيات الحاسمة بعد 4 تعادلات وهزيمتين.

وفي مباراة أخرى حقق منتخب الإمارات فوزا غاليا على منتخب لبنان بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا، ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات الحاسمة المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022. 

سجل هدف المباراة علي مبخوت في الدقيقة 85 من ركلة جزاء.

وبهذه النتيجة رفع منتخب الإمارات رصيده إلى 6 نقاط في المرتبة الثالثة بالمجموعة الأولى، فيما تجمد رصيد لبنان عند 5 نقاط في المركز الرابع.

يذكر أن صاحبي المركز الأول والثاني في المجموعة يتأهلان مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، فيما يخوض صاحب المركز الثالث مباراة فاصلة مع صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية، ويتأهل الفائز منهما لمباراة فاصلة في الملحق العالمي للتصفيات.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة