صورة موضوعية
صورة موضوعية


تكريم عميد حقوق المنصورة لتميز مجلة الكلية في البحوث القانونية والاقتصادية

حازم نصر

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 - 09:20 م

كرم مجلس جامعة المنصورة في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة الدكتور شريف خاطر عميد كلية الحقوق وذلك  لتميز مجلة الكلية في البحوث القانونية والاقتصادية في مجال الفهرسة في الكشاف العربي للاستشهادات المرجعية لعام ٢٠٢١ .

وكان لهذا التميز دور بارز في حصول الجامعة علي المركز الرابع علي مستوي الجامعات المصرية في هذا المجال .

وأعرب الدكتور شريف خاطر عميد الكلية عن سعادته بهذا التكريم  ووجه الشكر للدكتور وليد الشناوي وكيل الكلية  لإسهاماته في هذا الشأن، كما وجه الشكر لكل من ساهم في رفع مكانة مجلة الكلية محليا وإقليميًا .

ومن الجدير بالذكر أن الكشاف العربي  للاستشهادات المرجعية هو قاعدة بيانات جديدة على منصة شبكة العلوم ويساهم هذا الكشاف في جعل المجلات العربية في متناول الباحثين في جميع أنحاء العالم من خلال ربط المحتوى العلمي العربي بشبكة الاستشهادات العالمية من المجلات العلمية عالية الجودة المُحكّمة مع أكثر من 1.7 مليار مرجع من المراجع المستشهد بها .

وقد تم بناء الكشّاف العربي للاستشهادات المرجعية من قبل وبتمويل من الحكومة المصرية .

ويمكن البحث في هذا الكشّاف  باللغتين العربية والإنجليزية  ويتم استضافته على منصة شبكة العلوم .

ويزود هذا الكشاف تصنيف المنشورات العربية المجتمعات العلمية المحلية بالقدرة على المساهمة في الجهود البحثية الوطنية والإقليمية والدولية بالإضافة الى تسهيل التعاون وتوسيع البصمة الأكاديمية العربية .

وتعمل كشافات الاستشهادات المرجعية المحلية على تعزيز الوصول للمحتوى المكتوب باللغات المحلية مما يساعد الباحثين على التعاون الأكاديمي مع جمهور أوسع.

ويجعل الكشّاف العربي للاستشهادات المرجعية المجلات العربية في متناول الباحثين في جميع أنحاء العالم من خلال ربط المحتوى العلمي العربي بشبكة الاستشهادات العالمية من الأدبيات العلمية عالية الجودة والمراجع من قبل المُحّكمين .

وكان وجود كشاف عربي دولي  ضرورة لإعادة منظومة البحث الفكري والعلمي العربي في وضعها الصحيح.

اقرأ أيضا :  الدقهلية في 24 ساعة| بـ42 مليون جنيه.. محافظ الدقهلية يفتتح عدد من المدارس بمنية النصر وميت سلسيل


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة