صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تعرف على المتأهلين إلى الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2022

رياض محمد جعيصة

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 - 12:20 ص

 


انتهت اليوم الثلاثاء 16 نوفمبر، منافسات التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بعد حسم 10 منتخبات تأهلهم إلى المونديال فيما يتبقى 3 بطاقات يتنافس عليهم 12 منتخبا في الملحق الأوروبي.

وخطف 10 منتخبات بطاقة التأهل المباشر إلى مونديال 2022، وهم (ألمانيا، الدنمارك، فرنسا، بلجيكا، كرواتيا، صربيا، إسبانيا، إنجلترا، سويسرا، هولندا).

ويتنافس 12 منتخبا على 3 بطاقات في الملحق الأوروبي بالتصفيات المؤهلة لموتديال 2022، وسيتم تقسيم المنتخبات إلى 3 مجموعات تضم 4 فرق تتنافس على البطاقة التأهل بنظام نصف نهائي ونهائي.

وتقام قرعة الملحق الأوروبي في 26 نوفمبر 2021، على أن تقام المباريات في شهر مارس 2022.

المتأهلين إلى الملحق الأوروبي المؤهل إلى مونديال 2022:

1- البرتغال (وصيف المجموعة الأولى)
2- السويد (وصيف المجموعة الثانية)
3- إيطاليا (وصيف المجموعة الثالثة)
4- أوكرانيا (وصيف المجموعة الرابعة)
5- ويلز (وصيف المجموعة الخامسة)
6- اسكتلندا (وصيف المجموعة السادسة)
7- تركيا (وصيف المجموعة السابعة)
8- روسيا (وصيف المجموعة الثامنة)
9- بولندا (وصيف المجموعة التاسعة)
10- مقدونيا الشمالية (وصيف المجموعة العاشرة)
11- النمسا (المركز الأول بدوري الأمم الأوروبية)
12- التشيك (المركز الثاني بدوري الأمم الأوروبية)

وكان المنتخب الألماني هو أول المتأهلين لكأس العالم بعد ضمان صدارته المجموعة العاشرة من تصفيات كأس العالم، قبل النهاية بجولتين، وتبعه المنتخب الدنماركي الذي تصدر المجموعة السادسة.

وحسم يوم السبت الماضي، منتخبات فرنسا وبلجيكا التأهل للمونديال، بالإضافة إلى كرواتيا وصربيا وإسبانيا بعد نهاية مباريات يوم الأحد الماضي، وانضم لهم إنجلترا وسويسرا بعد نهاية منافسات الاثنين من تصفيات أوروبا والتي شهدت صعود إيطاليا وبولندا إلى الملحق الأوروبي.

وخطف الطواحين الهولندية بطاقة التأهل المباشر للمجموعة السابعة، فيما التحق المنتخب التركي بركب المتأهلين إلى الملحق الأوروبي.

كما تأهل منتخب البرازيل رسميًا إلى كأس العالم 2022، بعد الفوز على كولومبيا ليكون أول فريق من أمريكا الجنوبية يحسم تأهله إلى المونديال.

ومن المقرر انطلاق كأس العالم في 21 نوفمبر من العام المقبل على أن تنتهي المنافسات في 18 ديسمبر، حيث ستكون المرة الأولى التي تقام البطولة في فصل الشتاء بدلاً من الصيف كما هو الحال في النسخ الماضية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة