العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني


تأكيدات أردنية ويلزية على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين‎‎

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 - 02:04 ص

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وأمير ويلز الأمير تشارلز، عمق علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين، وأهمية مواصلة التنسيق والتشاور بينهما إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب الملك عبد الله - خلال لقائه اليوم الأمير تشارلز، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) - عن الفخر بنجاح قمة جلاسكو التي عقدت حول المناخ، مشيدا بجهود أمير ويلز في تسليط أنظار العالم على خطورة التحديات المتعلقة بالتغير المناخي.

وشدد على أهمية توسيع آفاق التعاون بين الأردن والمملكة المتحدة في المجالات كافة، خصوصا الاقتصادية منها، معربا عن تقديره لدعم المملكة المتحدة لجهود الأردن التنموية، بما في ذلك متطلبات الاستجابة لأزمة اللجوء السوري وتبعاتها التي تفاقمت بفعل آثار جائحة كورونا.

وأشاد العاهل الأردني بجهود المملكة المتحدة في التصدي لظاهرة التغير المناخي، مؤكدا حرص بلاده على المساهمة في هذا المجال، إضافة إلى تطلع الأردن للتعاون مع المملكة المتحدة في تعزيز الأمن الغذائي والتخفيف من الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا.

من جهته، أشار أمير ويلز إلى أن هذه الزيارة تحمل قدرا كبيرا من الأهمية في مئوية العلاقات والصداقة المميزة بين الأردن والمملكة المتحدة، وأن هذه العلاقة تطورت وتوسعت بشكل أكبر على مر هذه الأعوام، وهي تحمل أهمية خاصة لدى المملكة المتحدة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة