وكالة الطاقة الدولية
وكالة الطاقة الدولية


«الطاقة الدولية»: أسعار النفط المرتفعة تنخفض قريبا مع تعافي الإمدادات

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 - 09:37 ص

ترى وكالة الطاقة الدولية، أن الضغط في أسواق النفط العالمية الذي دفع الأسعار إلى أعلى مستوياتها في سبع سنوات بدأ في التراجع، مع تعافي الإنتاج في الولايات المتحدة وأماكن أخرى. 

وأوضح تقرير على قناة «أكسترا نيوز» أن الوكالة  قالت في تقريرها الشهري، إن أسعار النفط المرتفعة قد تنخفض قريبًا، مع قيادة الولايات المتحدة انتعاشًا في الإمدادات العالمية. 

وأبقت الوكالة الدولية للطاقة، على توقعاتها لنمو الطلب على النفط إلى حد كبير دون تغيير عن الشهر الماضي، عند 5.5 مليون برميل يوميًا في عام 2021 و 3.4 مليون برميل يوميًا في 2022. 

وأوضحت وكالة الطاقة الدولية، أن الطلب على النفط يزداد يسبب الاستهلاك القوي للبنزين، وزيادة السفر الدولي مع إعادة فتح المزيد من الدول لحدودها. 

ومن جانب المعروض، تتوقع الوكالة زيادة 1.5 مليون برميل يوميًا في إنتاج النفط العالمي خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام، وستمثل الولايات المتحدة وحدها 400 ألف برميل يوميًا من هذا النمو.

اقرأ أيضا | أسعار الفحم في أمريكا عند أعلى مستوياتها في 12 عاما

وقالت وكالة الطاقة الدولية في أحدث تقرير شهري لها إن الطلب والعرض في سوق النفط يقترب من التوازن .

وأشارت الوكالة إلى أن إمدادات النفط العالمية استأنفت اتجاهها الصعودي، حيث تواصل أوبك + إلغاء التخفيضات، حيث أشارت أيضا إلى عودة الطلب على وقود الطيران.

وبالحديث عن التوقعات، فقد توقعت وكالة الطاقة الدولية نموا في الإمدادات الأميركية حتى نهاية العام الجاري، وبالإمدادات العالمية بـ 1.5 مليون برميل يوميا.

وأشارت توقعات الوكالة أيضا إلى نمو الطلب العالمي على النفط 5.5 مليون برميل يوميا في 2021 و3.3 مليون برميل يوميا في 2022.

هذا وقالت وكالة الطاقة الدولية أيضا إن انتعاش سوق النفط قد يتراجع، إذ ساعدت الأسعار التي سجلت أعلى مستوى لها في ثلاث سنوات الشهر الماضي في زيادة المعروض العالمي، لا سيما في الولايات المتحدة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة