الدكتور محمد حجازي، الرئيس السابق للجنة التشريعات والقوانين بوزارة الاتصالات
الدكتور محمد حجازي، الرئيس السابق للجنة التشريعات والقوانين بوزارة الاتصالات


«هوس اللايكات».. كيف تصنع «تريند» على السوشيال ميديا| فيديو

مصطفى أحمد

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 - 10:46 ص

كشف الدكتور محمد حجازي، الرئيس السابق للجنة التشريعات والقوانين بوزارة الاتصالات، أدوات صناعة «التريند»عبر السوشيال ميديا، مؤكدا أن بعض الباحثين عن التريند هدفهم الربح وجذب أكبر عدد من متابعى منصات التواصل الاجتماعى.

وأضاف الرئيس السابق للجنة التشريعات والقوانين بوزارة الاتصالات ، خلال استضافته مع الاعلامية داليا أيمن ببرنامج «صباح البلد» عبر فضائية صدى البلد، أن منصات التواصل الاجتماعى تهدف من خلال نشر محتواهم الحصول على أرباح جراء هذا الأمر وعلى العكس نجد أهدافهم فى الانتشار والشهرة فى المجتمع.

وأشار محمد حجازي إلى أن هناك فئات تهدف لنشر محتوى هادف وعلى الرغم من ذلك لا يتصدرون «التريند» والأكثر بحثا على منصات التواصل الاجتماعى لأن معظم المستفيدين من هذه المنصات يرغبون بمتابعة المحتوى «لايت» الكوميدي غير المألوفة والخروج عن النص فى بعض الأوقات، أو الصادمة والمثيرة للجدل.

وأوضح الرئيس السابق للجنة التشريعات والقوانين بوزارة الاتصالات أن فكرة جودة المحتوى من النقاط المهمة لمنصات التواصل الاجتماعى، لافتا إلى أن بعض مستخدمى منصات التواصل يقوم بعضهم فى بعض الأحيان بنشر محتوى مخالف للقانون نتيجة الهوس فقط بأعداد «لايكات» الاعجاب والمشاركات وذلك على حساب المضمون الذى يقدمه.

وتابع حجازي أن البعض يستخدم المحتوى الخاص عن طريق استقطاع جزء من فيلم أو مسلسل على سبيل المثال ثم التعليق عليه كالموضوعات المتعلقة بـ«الجن والعفاريت».
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة