كأس العالم
كأس العالم


ارتفاع عدد المتأهلين إلى مونديال 2022 إلى 13 منتخبًا

رياض محمد جعيصة

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 - 10:57 ص

لحق منتخب الأرجنتين بركب المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، ليرتفع عدد المتأهلين إلى 13 منتخبا.

ونجح منتخب الأرجنتين في خطف بطاقة التأهل المباشرة الثانية عن قارة أمريكا الجنوبية، بعد خسارة أوروجواي أمام بوليفيا وهزيمة تشيلي من الإكوادور.

وكان المنتخب الألماني هو أول المتأهلين لكأس العالم بعد ضمان صدارته المجموعة العاشرة من تصفيات كأس العالم، قبل النهاية بجولتين، وتبعه المنتخب الدنماركي الذي تصدر المجموعة السادسة.

وحسم يوم السبت الماضي، منتخبات فرنسا وبلجيكا التأهل للمونديال، بالإضافة إلى كرواتيا وصربيا وإسبانيا بعد نهاية مباريات يوم الأحد الماضي، وانضم لهم إنجلترا وسويسرا بعد نهاية منافسات الاثنين من تصفيات أوروبا والتي شهدت صعود إيطاليا وبولندا إلى الملحق الأوروبي.

وخطف الطواحين الهولندية بطاقة التأهل المباشر للمجموعة السابعة، فيما التحق المنتخب التركي بركب المتأهلين إلى الملحق الأوروبي.

كما تأهل منتخب البرازيل رسميًا إلى كأس العالم 2022، بعد الفوز على كولومبيا ليكون أول فريق من أمريكا الجنوبية يحسم تأهله إلى المونديال.

وحسم منتخب الأرجنتين، بطاقة التأهل الثانية عن قارة أمريكا الجنوبية بعد التعادل مع البرازيل اليوم الأربعاء.

ومن المقرر انطلاق كأس العالم في 21 نوفمبر من العام المقبل على أن تنتهي المنافسات في 18 ديسمبر، حيث ستكون المرة الأولى التي تقام البطولة في فصل الشتاء بدلاً من الصيف كما هو الحال في النسخ الماضية.

المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم: 
1- قطر البلد المستضف
2- ألمانيا
3- الدنمارك
4- البرازيل
5- فرنسا
6- بلجيكا
7- كرواتيا
8- صربيا
9- إسبانيا
10- إنجلترا
11- سويسرا
12- هولندا
13- الأرجنتين

اقرأ أيضًا: 10 منتخبات في الدور الحاسم لتصفيات إفريقيا للمونديال

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة