محمد عبد العزيز الحاج عضو شعبة الاستثمار العقاري
محمد عبد العزيز الحاج عضو شعبة الاستثمار العقاري


شعبة الاستثمار العقاري: انتعاش قطاع العقارات يُسهم في تشغيل 3.4 مليون عامل

هاني محمد

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 - 11:13 ص

أكد محمد عبد العزيز الحاج عضو شعبة الاستثمار العقاري، باتحاد الغرف التجارية والخبير العقاري، أن الفترة المقبلة سوف تشهد إقبالاً علي مبادرة البنك المركزي المصري الأخيرة للتمويل العقاري.

وأضاف الحاج في تصريحات صحفية اليوم، أن مبادرة البنك المركزي الأخيرة تسهم في ضخ استثمارات جديدة بالمليارات في القطاع العقاري نتيجة التحسن المتوقع في المبيعات، وذلك لقلة الفائدة وسوف يسمع ذلك في تشغيل ملايين العمال سواء العاملين بالقطاع العقاري والبالغ عددهم نحو 3.4 مليون عامل، طبقاً لبيانات جهاز الإحصاء أو العاملين بنحو 100 حرفة وصناعة مرتبطة بالقطاع.

وأوضح أن انتعاش القطاع العقاري سوف يدعم خطط الدولة في زيادة رقعة المعمور من 7% فقط في الوقت الحالي إلى 14% عام 2052، من خلال ضخ استثمارات بالمليارات لإنشاء مشروعات عمرانية وتوفير آلاف الوحدات السكنية سنويًا.

اقرأ ايضاً / داكر عبد اللاه: إلغاء رسوم الوقاية على واردات الحديد سيخفض أسعار العقارات

وأشار إلي منح فرصة أكبر لشباب الخريجين للعمل في القطاع العقاري وخلق فرص حقيقية للتدريب لهم تماشًيا مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاعتماد على هذه الفئة وتأهيلهم لتحمل المسؤولية، ويأتي ذلك بضخ دماء جديدة في سوق العمل.

ويرى الحاج، أن الاستثمار في البشر هو أعظم استثمار وعائده مضمون فالموظف الناجح الطموح هو سر الشركات الناجحة مؤكدًا أن العنصر البشري المدرب والمؤهل لسوق العمل يوفر الوقت والجهد ولديه فكر جديد يستطيع التطوير به في مجال عمله بالتعاون مع الخبرات الموجودة بالشركات والقطاع كله.

وأكد الحاج، أنه أعد برنامجًا تدريبًيا بشكل دوري لشباب الخريجين في كافة التخصصات وتوفير كل ما يلزم من إمكانيات ومدربين على أعلى مستوى لاعداد كوادر تنضم لسوق العمل بخبرات متميزة مناشدًا جميع العاملين بالقطاع العقاري إلى الاهتمام بالعنصر البشري ووضع وإعداد برامج تدريبية للعاملين على أعلى مستوى بأحدث ما توصل إليه العالم من علم في مجال قطاع العقارات والتمويل العقاري.

وأكد على أن اتحاد المقاولين وغرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات يجب أن يكون لديهم برامج تدريب مختلفة للعاملين بالقطاع العقاري بمختلف فئاتهم ويتم الاعلان عنها للشركات للالتحاق بها.

وأضاف محمد الحاج، أن القطاع العقاري في مصر لديه مستقبل واعد في ظل توجه الدولة بانشاء العديد من المشروعات السكنية العملاقة والمدن الجديدة الذكية التي تتماشي مع فكر الذكاء الاصطناعي والاعتماد على الرقمنة مثل مدينة الشيخ زايد الجديدة وهى المدينة التى تسعى أجهزة الدولة لتوفير كافة الإمكانات بها لتحولها إلى مدينة عالمية متطورة ذكية تنافس أكبر المدن العالمية بل ستتفوق عليها أيضًا.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة