كركم مع الحليب
كركم مع الحليب


للسيدات.. فوائد سحرية لـ«الكركم مع الحليب»

شيرين الكردي

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 - 11:15 ص

يعتبر الكركم من أهمّ التوابل التي استخدمت عبر التاريخ سواء لأسباب طبية، غذائية وجمالية، يحتوي الكركم على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم وعندما يجتمع مع الحليب.

فوائد الكركم مع الحليب للسيدات ، شاع بين العديد من الأشخاص أنّ شرب الكركم مع الحليب مفيدٌ للصحة، فبينت إحدى الدراسات التي تابعت النساء لثلاثة دورات حيضية على التوالي، أن تناولهن مكملات الكركومين ساعد في التخفيف من أعراضِ المتلازمة السابقة للحيض، والتي تعرف اختصاراً بـ PMS، بالإضافة إلى ذلك قد يخفف الكركومين من التشنجات التي تسببها المتلازمة السابقة للحيض.

وفي دراسة شاركت فيها 35 امرأة ممّن تلقين كبسولتين من الكركومين مدة 10 أيام، ولمدةِ ثلاثة دورات حيضية، أظهرت نتائجها انخفاضاً في أعراضِ المتلازمة السابقة للحيض.

لذلك نتعرف علي 4 فوائد للكركم مع الحليب للسيدات :

1- صحة البشرة :

يحتوي مشروب الكركم بالحليب على مضادات الأكسدة التي تقي البشرة من الشيخوخة المكبرة وتحسن مظهرها حتى تبقى مشرقة وشابة خاصة إذا كنت تعانين من مشاكل جلدية مثل حبّ الشباب، الثعلبة والصدفية. يمكنك استخدام المزيج بطريقتين: يمكنك تحضير مشروب لذيذ أو يمكنك استخدامه كقناع للبشرة.

2- خسارة الوزن وتحسين الهضم :

يساعد شراب الكركم على منع تراكم الدهون في الجسم كما يمنع اكتساب الوزن من جديد، بالإضافة إلى ذلك، يعمل مشروب الكركم بالحليب على تحسين عملية الهضم وتخفيف مشاكل صحية مثل النفخة والغازات.

3- صحة الجهاز الهضمي :

يساعد تناول الكركم بالحليب على الحماية من الأمراض مثل الزكام والإلتهابات، حتى تستفيدي منه لأقصى حدّ، أضيفي إليه القليل من الزنجبيل المبشور الغني بالفوائد.

4- صحة الجهاز التنفسي :

يحتوي شراب الكركم بالحليب على خصائص مضادة للبكتيريا والإلتهابات قد تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي وتخفيف البلغم وأعراض الربو.

فوائد سحرية للكركم.. يقي من الإصابة بارتفاع السكر في الدم 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة