الاتصال الفعال فى المجتمع ندوة بثقافة الأسمرات
الاتصال الفعال فى المجتمع ندوة بثقافة الأسمرات


«الاتصال الفعال في المجتمع ندوة» بثقافة الأسمرات

صفوت ناصف

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 - 11:42 ص

أقام فرع ثقافة القاهرة التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان عددا من الأنشطة الفنية والثقافية بقصر ثقافة تحيا مصر بالأسمرات،برعاية ا.د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة 


  بدأت الأنشطة بندوة تحت عنوان "الاتصال الفعال فى المجتمع" ألقاها د. مدحت أحمد محمود خبير التدريب وإدارة الأعمال تحدث فيها عن أنواع الشخصيات، وطبيعة الحياة والمسؤوليات التى يتولد عنها بعض الصراعات سواء على مستوى المجتمع أو الأسرة الواحدة مما يتطلب منا قدرا من التفهم والمرونة فى معاملاتنا الاجتماعية.

وأوضح كيف يمكننا أن نغير الكلمات التى نستخدمها عادة بكلمات أخرى لها نفس المعنى ولكن تأثيرها أفضل على المتلقى، مؤكدا على ضرورة التمسك بديننا الحنيف الذى يعلمنا أن نبدأ بالخير والتعاون والمودة حتى تتغير مواقف الناس للأفضل، وكيف يمكننا أن نحسن جودة الحياة التى نعيشها إذا اتبعنا سلوكا حضارياً يبتعد عن الأنانية ويقوم على التعاون وحسن الجوار، تمت الندوة مع مراعاة الإجراءات اللازمة من أجل السلامة الصحية.

هذا بجانب مناقشة للأطفال بعنوان "اكتشف نفسك" حاضرتها منى الكاتب والتي تحدثت عن الاحترام وتطوير الذات، هذا بجانب ورشة حكي بعنوان "هاله مع المذاكرة" تناولت أهمية العلم للأطفال.

شاهد ايضا :- «ثقافة طور سيناء» تحتفل بأعياد الطفولة  


ونفذ قسم الفنون التشكيلية بالقصر ورشتي طباعة ورسم وتلوين للأطفال. ثقافة القاهرة تحتفل بأعياد الطفولة 

من ناحية اخري قدم فرع ثقافة القاهرة التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي احتفالية بقصر الأميرة خديجة التابع لمكتبة الإسكندرية بحلوان بحضور د. محمود بكرى نائب مجلس الشيوخ بحلوان، وعدد من القيادات التنفيذية بالمنطقة.

 تضمنت الفعاليات عرض لفريق انيميشن كيدز للأطفال عرض التنورة لسيد المصري، تلاها عرض لفريق ذوى الاحتياجات الخاصة، أعقبها تنفيذ مجموعة من الورش الفنية ورشة لإعادة تدوير خامات البيئة ومجسمات من الكرتون.


كما أقامت مكتبة طفل المعادي احتفالية أعياد الطفولة لأطفال حضانة جمعية طفل المعادي، وطلاب مدرسة الجمهورية، قدمت خلالها عرض تحريك عرائس على أغانى الأطفال، و فقرة تنورة، وورشة رسم على الوجه.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة