صورة موضوعية
صورة موضوعية


«حقوق الإنسان بالمنيا» تنظم حملات توعوية لطلاب ديرمواس 

وفاء صلاح

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 - 12:26 م

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن وحدة حقوق الإنسان التابعة لإدارة خدمة المواطنين بالمحافظة، تواصل فعاليات الحملات التوعوية لطلاب المدارس وذلك في إطار الاستراتيجية القومية لحقوق الإنسان والتي من محاورها تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان، بهدف نشر الوعي الثقافي والفكري بكافة الجوانب بهدف تعزيز دور التنمية الشاملة لكافة المستويات الفكرية والثقافية.

وتشمل فعاليات الحملات توعية طلاب المدارس بالالتزام التام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، وأهمية التطعيم بلقاح فيروس كورونا المستجد، بالإضافة للتعرف على طرق الوقاية من فيروس كورونا، حرصاً على منع انتشار العدوى وحفاظا على سلامة صحة أبنائنا الطلاب، كما يتم تقديم شرح تفصيلي لما يتم إنجازه من مشاريع داخل مبادرة حياة كريمة لتعزيز الشعور بالانتماء والحس الوطني لدى الطلاب.

ونظمت وحدة حقوق الانسان، وبالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، حملات توعوية بمدرسة عزبة الفرجاني للتعليم الأساسي بإدارة ديرمواس، حيث شارك في الفعاليات عدداً من الجهات المعنية، كما تم تقديم عروض مسرح وأغاني وتوعية بأهمية ترشيد المياه، بالإضافة لتوزيع هدايا على الطلاب.
 

وفي سياق آخر ،اعلن اللواء اسامة القاضي محافظ المنيا ، استمرار اعمال الموجة ١٨ لإزالة التعديات على أملاك الدولة أو أراضي زراعية، حيث تمت إزالة ٣ حالة تعدى بطوخ الخيل وصفط الخمار بمساحة  ٨٧٠ م فى المهد وإحالة المخالف للنيابة العسكرية.

حيث وجه الدكتور محمد حلمي رئيس مركز ومدينة المنيا بازالة اي شكل من أشكال التعديات والتصدي لها بكل قوه وحزم للحفاظ على حقوق الدوله.

حيث تمكنت الوحدة المحلية بقرية صفط الخمار من إيقاف وإزالة تسوين على أرض زراعية قبل الشروع بالبناء بمساحة ٧٠٠م بحضور م هشام فايز نائب رئيس مدينة المنيا وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف.

كما نفذت الوحدة المحلية لقرية طوخ الخيل اعمال ازالة لحالتين بناء مخالف الاولي على طريق كوبري ابوشناف بمساحة ٨٠م والاخرى بأرض المشروعات بطوخ الخيل على مساحة ٨٠م وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
 

اقرأ أيضا:  تدشين أول كنترول مركزي بكلية طب الأسنان بـ«جامعة المنوفية»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة