اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء


«الاستغاثات الطبية» تستجيب لمواطن يعاني من كسر بالفقرات القطنية

أحمد عيسى

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 - 12:52 م

استجابت لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء لاستغاثة المواطن «تركي. م»، والذي يبلغ من العمر 27 عامًا، حيث يعاني من كسر بالفقرات القطنية إثر حادث طريق ويحتاج إلى تدخل جراحي بشكل عاجل.

يأتي ذلك  في إطار حرص لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء على رصد استغاثات المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام المختلفة.

وعلى الفور قام فريق التدخل السريع للجنة الاستغاثات الطبية بالتواصل مع  الحالة لاستيفاء كافة البيانات والتقارير الطبية الخاصة بها، وعرضها على اللجنة الطبية العليا، والتي أوصت بسرعة حجز الحالة بالرعاية المركزة نظرًا لخطورتها وتفاديًا لأية مضاعفات، وبناءًا عليه تم التواصل والتنسيق مع مكتب مدير مستشفى الإصلاح الإسلامي لحجز المريض بالرعاية المركزة، وهو يتلقى الآن الدعم الطبي اللازم تمهيدًا لإجراء الجراحة المطلوبة.

وفي هذا الصدد، تشدد اللجنة الطبية العليا والاستغاثات على عدم نقل أو تحريك الشخص المصاب بكسور العمود الفقري أو الفقرات القطنية من قبل المحيطين به، حيث قد يؤدي ذلك إلى حدوث شلل دائم ومضاعفات خطيرة أخرى، بل يجب انتظار وصول سيارة الإسعاف أو الدعم الطبي المناسب للمساعدة.

وتؤكد لجنة الاستغاثات الطبية استمرار متابعتها للحالات عن كثب، وكذلك استمرارها في رصد الاستغاثات الطبية للمواطنين على مدار الساعة وذلك وفقًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة