جانب من جلسة مباحثات وزارة الصناعه المصرية والافريقية
جانب من جلسة مباحثات وزارة الصناعه المصرية والافريقية


وزير الصناعة بجنوب أفريقيا: نتعاون مع مصر في المنسوجات والأدوية والسيارات

وائل المزيكي

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 - 01:50 م

أكد إبراهيم باتيل وزير التجارة والصناعة والمنافسة الجنوب افريقي على حرص بلاده على تحقيق نقلة نوعية فى مستوى العلاقات الاقتصادية المشتركة مع مصر .

وأضاف باتيل أن اقتصاد الدولتين مصر وجنوب أفريقيا يعدان من اهم واكبر اقتصادات دول القارة السمراء.

وأشار وزير الصناعة والتجارة السوداني إلى أن تحقيق التكامل بين الجانبين يمثل خطوة هامة نحو تعزيز التعاون القارى خاصة فى ظل عضوية مصر وجنوب افريقيا فى اتفاقية التجارة الحرة القارية Af cfta .

وأضاف باتيل أن المباحثات التي عقدت مؤخرا بينه وبين نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة تناولت اهمية الاستفادة من الامكانات التصنيعية فى كلا البلدين ، والسعى لتعزيز حركة التجارة البينية وتنمية الاستثمارات المشتركة بين القطاع الخاص المصرى والجنوب افريقى .

ولفت باتيل في هذا الاطار الى هناك قطاعات ذات اولوية للطرفين ومن بينها المنسوجات والادوية والسيارات.

اقرأ ايضاً / نيفين جامع: يوجد 73 شركة جنوب أفريقية تعمل في مصر 

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التى عقدتها الوزيرة مع إبراهيم باتيل وزير التجارة والصناعة والمنافسة الجنوب افريقي لبحث سبل تعزيز التعاون التجاري والصناعي بين البلدين، وذلك في إطار مشاركتهما بفعاليات المعرض الافريقي الثاني للتجارة البينية والذي يقام خلال الفترة من 15 وحتى 21 نوفمبر الجاري في مدينة ديربان بدولة جنوب إفريقيا.

حضر اللقاء السفير أحمد الفاضلى سفير مصر في جنوب إفريقيا، والمستشار تجاري/ راجي عدلي، رئيس المكتب التجاري المصري بجنوب إفريقيا.

وكانت قد ووجهت جامع الدعوة لنظيرها الجنوب افريقى لزيارة مصر للتعرف على التطور الكبير الذى يشهده الاقتصاد المصرى حاليا فى مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة