صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


منتدى شباب العالم .. نهج ذكى لإستثمار جيل المستقبل

هاجر زين العابدين

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 - 02:23 م

 

يستعد منتدى شباب العالم فى الإنطلاق مجدداً لنسخته الرابعة فى الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022 بشرم الشيخ مدينة السلام، كان قد توقف المنتدى عن الإنعقاد لمدة عامين بسبب الإجراءات الإحترازية التي انتهجتها مصر لمواجهة تفشى جائحة كورونا، ويراعى المنتدى الحفاظ على مسافات التباعد وارتداء الماسك الطبى "الكمامة" عند انعقاده، «بوابة أخبار اليوم» تحاكي نماذج من الشباب التى شاركت فى المنتدى، لعرض آرائهم وماذا يتوقعون فى النسخة الرابعة، وكيف ساهم المنتدى فى تطوير مهاراتهم لخلق جيل واعي متقدم من الشباب على مختلف الأصعدة .

 

أدهم "أحد المشاركين فى منتدى شباب العالم، بإسم فرقة  "brass  sound band"، وهو الممثل لمصر فى منتدى شباب العالم ، وشاركت الفرقة في منتديات خارج مصر ومهرجانات فى هولندا وإيطاليا حاملة اسم مصر كأحد الفرق الموسيقية لآلات النفخ والإيقاع .

 

قائلاً: "استفدنا كتير من المنتدى، وقدرنا نطور من مهارتنا بعمل ورش تدريبية لمدة 15 يوم، بالتعاون مع أكثر من خمسين دولة، وساهم على تنوع الثقافات وتبادل الخبرات".


وأضاف: "كان هناك تبادل للخبرات بين كافة الفرق المشاركة، وتعرفنا على ناس من دول مختلفة وأصبح هناك تواصل دائم حتى بعد إنتهاء المنتدى ".

 

متمنياً استمرار المنتدى وزيادة عدد المشاركين لأن توقفه بسبب جائحة كورونا كان خسارة كبيرة للشباب، معبراً عن فخره  بالمنتدى ومدى دقة التنظيم به، ويعد من أفضل المنتديات التى شاهدها من خلال مشاركته فى منتديات مختلفة على مستوى العالم، قائلا: "كنت أشعر بالفخر تجاه بلدى وهى تنظم منتدى ضخم يستضيف الشباب من مختلف أنحاء العالم ".

 

 وأشادت سمر صالح "أحد الشباب المشاركين فى المنتدى فى نسخته الثانية والثالثة" بدقة التنظيم للمنتدى الذي كان يحاكي العالم، ويحتضن الشباب من مختلف الفئات والأرجاء، كما أن المنتدى كل عام كان يناقش قضية مختلفة تحاكي العصر الحالى بما يتطلبه من مواكبة عصرية .

 

فى العام قبل الماضى كان يهتم  المنتدى بذوي القدرات الخاصة، وعمل على تخصيص ورش وجلسات للتعبير عن أنفسهم، كما أن المنتدى كان حريص على تكريم الشباب من مختلف الجنسيات، وكذلك ذوى الهمم، وفكرة أن يتم تكريم غير المصريين يعزز لديهم الشعور بالولاء والإنتماء لمصر  .

 

وكان يحاكي المنتدى العام قبل الماضى أيضا مواكبة التكنولوجيا والتطور مع عصر الإنسان الآلى، وكان هناك جلسات مخصصة عن الذكاء الاصطناعى والتكنولوجيا، وتم تخصيص إحدى الجلسات عن "الروبوت صوفيا".

 

وترى سمر أن المنتدى يهتم بالأحداث الآنية، متوقعة أن يخصص المنتدى القادم جلسات عن الوباء وتقدير دور الجيش الأبيض في مواجهة الجائحة والوقوف على المبادرات الشبابية المضيئة للتكاتف ضد فيروس كورونا، وكذلك يتبنى قضية التغيرات المناخية .

 

وعلى مستوى استفادتها من المشاركة بالمنتدى قالت: استفدت من الملتقى بعمل حلقات متشابكة مع جنسيات مختلفة حول العالم، ومازال هناك تواصل دائم بيننا، لتبادل الخبرات وتطوير المهارات ، مضيفة أن حِرص المؤتمر على احتضان الشباب يعد نموذج مشرف على المستقبل ونهج ذكى لإستثمار جهود الشباب .

 

اقرأ أيضا: منتدى شباب العالم يخطف الأنظار من جديد فى نسخته الرابعة


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة