صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


المشدد 3 سنوات لـ«تاجري مخدرات» بالشرقية

سناء عنان

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 - 03:42 م

قضت محكمة جنايات الزقازيق، بمعاقبة عامل وصديقة العاطل بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة قدرها 10 الاف جنيه من كل منهما لقيامهما بالاتجار فى المواد المخدرة.

صدر الحكم، برئاسة المستشار نسيم على بيومى وعضوية المستشارين محمد احمد السيد وسامى زين العابدين والوليد حسين مكى وامانة سر يامن محمود واسلام محجوب.

ترجع وقائع القضية، إلى شهر فبارير من العام الحالى حيث تلقى اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية بالشرقية تفيد قيام عامل بمصنع 24 عاما وصديقة العاطل 23 عاما بالاتجار فى المواد المخدرة وانهما يتخذان من المنطقة الصحراوية المتاخمة لمدينة العاشر من رمضان مقرا لممارسة نشاطهما الاجرامي.

أكدت التحريات، صحة تلك المعلومات فتم رصد تحركاتهما وضبطهما وبحوزتهما كمية من مخدر الهيروين وسلاح ناري، وتم إحالتهما للنيابة التى قدمتهما لمحكمة الجنايات والتى اصدرت حكمها المتقدم .

 

اقرا أيضا

 المشدد 7 سنوات لتجار مخدرات بالشرقية

الاتجار في المخدرات
تشرح بوابة أخبار اليوم عقوبة الاتجار في المخدرات وبحسب المادة 33 من قانون العقوبات، يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.
 كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، على أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.
ظروف تخفيف العقوبة
تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 آلاف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبحوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة