مجلس النواب
مجلس النواب


البرلمان يحيل مخالفات اتحاد الكرة إلى النائب العام ‎‎

خالد العوامي- حسام صدقة

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 - 04:22 م

 

قالت مصادر برلمانية مطلعة إن لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أحالت مخالفات اتحاد الكرة إلى النائب العام.

وكان النائب الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب قال: إننا مستمرون في ملاحقة الفساد باتحاد الكرة، بغض النظر عن استقالة اللجنة من عدمها، مشددا على أن قرارات اللجنة التي تدير اتحاد الكرة أحادية يتخذها أحمد مجاهد فقط.

وأكد أن اتحاد الكرة ارتكب مخالفات وإهدار للمال العام تصل إلى 200 مليون جنيه، من بينها إهدار إيرادات بطولات أفريقية، لافتا إلى أن اللجنة أوصت بإقامة حوار مجتمعي لتحديد أسلوب إدارة اتحاد الكرة.

واختتم «بعض الاتحادات الرياضة تدار بالمصالح وتضع لوائح تضمن بقاءها عشرات السنوات، في ظل نتائج لا تليق بالمكانة المصرية»، مشيرا إلى أن بعض الاتحادات الأخرى بها مخالفات.

 وكانت قد دخلت أزمة اتحاد الكرة مع لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان منعطفا جديدا يتسم بالإثارة والسخونة بعد عدم إرسال اللجنة الثلاثية للجبلاية برئاسة المهندس أحمد مجاهد الردود الرسمية المدعمة بالمستندات على اتهامات الفساد وإهدار المال العام التى تم تقديرها بعشرات الملايين من الجنيهات بالإضافة إلى المخالفات الإدارية وجميعها وجهها النواب ضد الجبلاية فى جلسة لجنة الشباب والرياضة للاتحاد حسب تقارير الأجهزة الرقابية وكذلك طلبات الإحاطة والتى وصل عددها إلى 27 طلبا وذلك خلال الجلسة الساخنة الأولى.

وعلمت «أخبار اليوم» أنه فى ظل الأوضاع الملتهبة بين مجلس النواب والجبلاية خاصة بعد عدم حضور مجاهد للجلسة الأخيرة التى حضرها حوالى 150 نائباً وتخلف عنها مجاهد وفسرها النواب بعدم اتسام مجاهد بالمسئولية أمام المجلس، فتم اتخاذ عدة إجراءات مهمة للغاية ضد مجاهد والجبلاية.

اقرأ أيضًا.. «شباب النواب» تتهم مسؤلين سابقين بإهدار المال العام في الصالة المغطاة بالإسكندرية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة