صوره موضوعيه
صوره موضوعيه


تحذير هام من «بنك مصر» لعملائه بشأن صفحات وروابط مزيفة

شيماء مصطفى

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 - 05:22 م

 

نشرت الصفحة الرسمية لـ"بنك مصر" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، رسالة تحذيرية لعملاء البنك، وجاء فيها أنه تلاحظ للبنك في الفترة الأخيرة قيام بعض الأشخاص الخارجين عن القانون بإنشاء روابط وصفحات غير رسمية لا تمت للبنك بأي صلة على شبكة الإنترنت.

وأضاف "بنك مصر"، أن بعض الأشخاص الخارجين عن القانون، والذين قاموا بإنشاء هذه الروابط والصفحات، يدّعون فيها على خلاف الحقيقة بأنها خاصة بالبنك وأنشئت من أجل الاحتفال بمئويته بغرض استدراج عملاء البنك بالمشاركة في تلك الاحتفالية من خلال بياناتهم السرية لكسب جوائز مالية.

ونفى بنك مصر، صلته تماماً بتلك الروابط أو الصفحات، وما قد يترتب عليها من استجابة البعض لدعواتها، مؤكدًا أن عملية الاستفسار عن البيانات الشخصية والبنكية الخاصة بالعملاء تكون في حالة تواجد العميل شخصياً بأي من فروع البنك فقط.

وشدد بنك مصر، على عملائه بأهمية الحفاظ على سرية بياناتهم الشخصية والبنكية وعدم الإدلاء بها لأي شخص أو لأي من هذه الروابط حرصاً على سرية البيانات وعدم استغلالها درءًا لتعرضهم لوقائع احتيال.

وناشد عملاء البنك، بعدم الانصياع لأي محاولات استقطاب من القائمين على هذا النشاط الإجرامي، وعدم الإفصاح عن بياناتهم الشخصية أو البنكية لأي شخص حتى لو ادعى أنه أحد العاملين بالبنك.

اقرأ أيضا: حبس «صاحب مطبعة وعامل» زورا كارنيهات الصحفيين

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة