صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ثلاثي التصنيف الثاني بتصفيات كأس العالم.. الأكثر فوزاً بأمم أفريقيا

أشرف عبدالمنعم

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 - 06:06 م

 

حالة من الترقب تسيطر على المنتخبات الإفريقية الـ 10 التي تأهلت إلى المرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 وذلك قبل إجراء القرعة والمقرر لها 18 ديسمبر المقبل.

وترتيب على ذلك حالة من القلق لدي بعض المنتخبات لاسيما وأن الـ 10 منتخبات سيتم تقسيمهم إلى مستويين (مستوي أول ومستوى ثان)، وفقا لتصنيف المنتخبات الشهري الصادر من الاتحاد الدولي للعبه "فيفا".

وتري الجماهير أن فرق التصنيف الثاني يسيطر عليها القلق من هذه المرحلة الهامة والأخيرة لاسيما وأنها ستواجه أحد منتخبات التصنيف الأول.

وضم التصنيف الأول كل من تونس والجزائر والمغرب ونيجيريا والسنغال بينما ضم التصنيف الثاني مصر والكاميرون ومالي وغانا والكونغو الديمقراطية.

وبعيدا عن الفوارق الفنية بين المنتخبات إلا أن منتخبات التصنيف الثاني تتفوق على منتخبات التصنيف الأولي بشأن المنافسة داخل القارة حيث تعد منتخبات مصر والكاميرون وغانا الأكثر فوزا ببطولة كاس الأمم الإفريقية حتى الان.

وحصد منتخب مصر البطولة الإفريقية 7 مرات ثم الكاميرون 5 مرات وغانا بـ 4ألقاب.

بينما جاءت البطولات الإفريقية لمنتخبات التصنيف الأول كالتالي: نيجيريا 3 ألقاب والجزائر لقبين ولقب واحد لكل من المغرب وتونس بينما لم ينجح منتخب السنغال في التتويج بالبطولة من قبل.

 يذكر إن المرحلة النهائية من تصفيات المونديال عن القارة السمراء  ستقام خلال الأجندة الدولية في مارس المقبل وستقام  مباراتين «ذهاباً وإياباً» يصعد الفائز من المباريات الخمسة مباشرةً إلى مونديال 2022.

أقرا ايضاً|

لابورتا: لا استبعد عودة ميسي وإنيستا مرة أخرى إلى برشلونة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة